الرئيسيةحرية التعتيرسناك كورونا

يافرحة ماتمت.. اقتطاع أقساط قروض ذوي الدخل المحدود مستمر

الحكومة كانت قد أصدرت قراراً بإيقاف اقتطاع أقساط قروض الدخل المحدود من رواتب الموظفين.. لكن روتين المشاورات أجهض القرار

سناك سوري-دمشق

علم سناك سوري من أحد محاسبي مديريات وزارة السياحة في المحافظات، أنه تم اقتطاع أقساط قروض الدخل المحدود من رواتب الموظفين هذا الشهر، وذلك على الرغم من صدور قرار حكومي بإيقاف سحب أقساط هذا النوع من القروض لمدة 3 أشهر، مراعاة لظروف المواطنين خلال فترة الحجر المنزلي ومارافقها من زيادة الاستهلاك وارتفاع الأسعار.

المحاسب الذي فضل عدم الكشف عن هويته قال لـ”سناك سوري”، إنه وبعد التواصل مع فرع مصرف التوفير في المحافظة، أخبروه أنه ليس هناك أي تعليمات جديدة من المصرف الرئيسي بإيقاف الأقساط، وطالبوه باجتزائها من رواتب الموظفين، وهذا ما فعله خلال عملية إعداد جداول الراتب التي تجري الآن.

كذلك الحال في وزارة الإدارة المحلية، التي قال أحد المحاسبين فيها لـ”سناك سوري” مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، إنه لم تصل أي تعليمات بإيقاف اقتطاع الأقساط الشهرية من الموظفين.

اقرأ أيضاً: كورونا.. المصارف توقف منح القروض

واستناداً إلى ما نشره موقع الوطن أون لاين في الـ14 من شهر نيسان الجاري، نقلاً عن مديرين في القطاع المصرفي لم يذكر أسمائهم، فإن مشاورات كثيرة حدثت حينها بين وزارة المالية والقطاع المصرفي، لبحث إمكانية إيقاف الحسم من الأجور والمعاشات للعاملين في الدولة، لكون الأمر يحتاج إلى تعاون محاسبي الإدارات في الوزارات والجهات المختلفة.

وبعد مضي أسبوع من المشاورات بين المالية والمصارف، قال مدير آخر في القطاع المصرفي لم يذكر الموقع اسمه، إنه لا جديد والنقاش مستمر، ويبدو أن النقاش المستمر انتهى بفشل ذريع إذ أن أقساط القروض تم اقتطاعها هذا الشهر.

وكان الفريق الحكومي المكلف بالتصدي لفيروس كورونا، قد أصدر قراراً بإيقاف اقتطاع أقساط القروض المهنية والصناعية وغيرها، دون أن يشمل قروض ذوي الدخل المحدود، ليعود ويصدر قراراً آخر بتضمينها قبل نحو الأسبوعين.

اقرأ أيضاً: أسعار المواد تزداد ارتفاعاً كل يوم.. والمياومون أكثر المتضررين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى