أخر الأخبارسناك ساخن

نزيلات سجن “عدرا” يطالبن بلقاء السيدة “أسماء الأسد”

موقوفات في “عدرا” لم يعرضن على المحاكم

سناك سوري _ متابعات

قال العضو السابق في القيادة القطرية لحزب “البعث” “خلف المفتاح” إن نزيلات سجن عدرا طالبن بلقاء السيدة “أسماء الأسد عقيلة الرئيس السوري.

جاء ذلك عقب محاضرة شارك فيها “المفتاح” في السجن، حيث بين في منشوره على فيسبوك أن النساء دعون خلال حديثهن معه السيدة “أسماء” لزيارة السجن من أجل الاطلاع على أوضاعهن.

واشتكت النزيلات بحسب “المفتاح” من عدم عرض أغلبهن على المحاكم وطول مدة التوقيف بالإضافة إلى عدم تنفيذ أحكام قضائية بوقف الحكم النافذ بحق كثيرات منهن بشكل مخالف للقانون.

السجينات اللواتي وجدن في زيارة “المفتاح” فرصة للتعبير عن معاناتهن وقعن ضحية مخالفة القانون بحجز حريتهن والإبقاء عليهن في السجن إما دون العرض على القضاء أو دون تنفيذ الأحكام القضائية بالإفراج عنهن، وتعتبر قضية تأخير عرض الموقوفين على القضاء حالة عامة في “سوريا” لا تقتصر فقط على نزيلات سجن “عدرا”.

الالتزام بالأحكام القضائية وقرارات القضاة أشار إليه مدير إدارة الامن الجنائي في “سوريا” اللواء “ناصر ديب” خلال حديثه أمس لصحيفة الوطن المحلية، حيث قال “ديب” أنه تم إلغاء كل الطلبات أو إذاعات البحث غير المقترنة بموافقة القضاء.

يذكر أن المادة 53 من الدستور السوري تنص على عدم جواز توقيف أي شخص إلا بموجب قرار صادر عن الجهة القضائية المختصة ولا يجوز الاستمرار في توقيفه أمام السلطة الإدارية إلا بأمر من القضاء المختص.

اقرأ أيضاً:اللاذقية: أطفال تعرضوا للضرب في قسم الشرطة.. الأحداث ظلم في المجتمع والعقاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى