الرئيسيةسناك ساخر

نائب: لا تقلقوا مستمرون بالضغط على الحكومة

أمين سر مجلس الشعب “رامي صالح” : نقلنا مشاعر الناس للحكومة

سناك سوري-متابعات

طمأن أمين سر مجلس الشعب “رامي صالح” المواطنين، بأن دور المجلس الرقابي على أداء الحكومة في هذه الفترة مستمر، ولم ينقطع أبداً، مضيفاً أن هناك الكثير من المذكرات والاحتجاجات والنقد على ارتفاع الأسعار، (الكثير الكثير منها، تماماً متل مافي الكثير منها على الفيسبوك، بس شكلو ماحدا عميرد عالفيس قولكم عم يردو عالبرلمان).

“صالح” وفي تصريحات نقلها موقع الوطن أون لاين، قال إن النواب يضغطون على الحكومة بشكل كبير لكبح جماح ارتفاع الأسعار، مضيفاً أنهم نقلوا بشكل حقيقي مشاعر الناس، (يعني هو دور المجلس بنقل مشاعر الناس، ولا تلبية حاجات هي المشاعر، يتساءل مواطن بطل يكون شاعر بشي).

أمين سر المجلس أكد أنه سيكون هناك تقييم لما جرى مع انعقاد الجلسات الأخيرة للمجلس، معتبراً أن «فيروس كورونا قد يكون مفيداً لأنه كشف الكثير من عيوب أدائنا جميعا، وبالتالي لابد أن يكون هناك تقييم لأدائنا بعد انتهاء هذا الظرف»، (نحن عنا عيوب معقول).

العمل البرلماني لا يرتبط بانعقاد الجلسات، وفق “صالح”، مضيفاً أن نشاط البرلماني يكون ضمن دائرته الانتخابية، وأن «هناك الكثير من النشاطات التي سمعت عنها قام بها الكثير من أعضاء المجلس بعيداً عن وسائل الإعلام»، (بعمل الخير لا تخلي يمينك تعرف شو عطت شمالك).

اقرأ أيضاً: خالد العبود: لا أحد يعطي تعليمات لمجلس الشعب

الدورة القادمة من المقرر انعقادها في 3 من شهر أيار القادم، وفق “صالح”، مضيفاً أن رئيس المجلس هو الذي يقرر موعد انعقاد الجلسات، سواء بأن يتم تأجيلها أم لا، لافتاً إلى أن افتتاحها قائم لكنه ليس مرتبط بانعقاد الجلسات.

الجلسة الأولى من الدورة والتي يجب أن يحضرها الفريق الحكومي وفق النظام الداخلي، مرتبطة بالتقييم الذي يتم وضعه لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بحسب “صالح”، مضيفاً أنه وفي حال تمت الموافقة على انعقاد الجلسات سيدعون الحكومة.

“صالح”، أكد أن البرلمان مستمر بالانعقاد حتى تجري الانتخابات الجديدة، وفق الدستور، وهذا ما حدث عام 2011، حين استمر المجلس بالانعقاد عاماً كاملاً حتى أجريت الانتخابات الجديدة، (هلا اطمئن المواطن كان مفكر إنو حيبقى بلا ممثلين).

وأصدر الرئيس السوري “بشار الأسد” منتصف شهر آذار الفائت، مرسوماً يقضي بتأجيل موعد انتخابات مجلس الشعب السوري التي كانت مقررة في 13 نيسان القادم إلى 20 أيار 2020 ضمن الإجراءات الرسمية للوقاية من فيروس “كورونا”.

بدوره علّق مجلس الشعب انعقاد جلساته منعاً للتجمعات، وتماشياً مع إجراءات الحكومة الاحترازية للوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا في البلاد.

اقرأ أيضاً: سوريا.. تأجيل جلسة لمجلس الشعب بسبب انتخابات حزب البعث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى