أخر الأخباررياضة

موقف سياسي قد يعيد سوريا إلى تصفيات كأس العالم 2026

هل تستطيع السياسة إنجاز ما عجز عنه المنتخب رياضياً وتؤهل سوريا؟

تداولت صفحات عبر وسائل التواصل أنباءً عن إمكانية عودة منتخب “سوريا” للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في حال انسحاب “كوريا الشمالية” من التصفيات لحسابات سياسية.

سناك سبورت – دمشق

وبحسب ما تذكر العديد من الصفحات أن “كوريا الشمالية” تنوي الانسحاب من الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكي لا تلاقي “كوريا الجنوبية” و”اليابان”.

كما قيل أن الاتحاد الآسيوي رفض أن يستثني “كوريا الشمالية” من التصادم المباشر مع “اليابان”. و”كوريا الجنوبية” وأن كلا البلدين أيضاً لا يريدون مواجهة “كوريا الشمالية” لأسباب ومشاكل سياسية.

ويتم الحديث عن أن منتخب “سوريا” قد يكون البديل لـ “كوريا الشمالية”. ويتأهل للتصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026،.وذلك نظراً لوجود “سوريا”. و”كوريا الشمالية” في ذات المجموعة بالدور الثاني وتأهل “كوريا” على حساب سوريا بفارق نقطتين. علماً أنه لم يظهر أي إعلان رسمي بعد عن أي قرار سواءً من “كوريا الشمالية” أو من الاتحاد الآسيوي أو الفيفا. وكل ما يتم الحديث عنه لا يزال في إطار الشائعات المتداولة.

يشار إلى أن منتخب “كوريا الشمالية” رفض استضافة “اليابان” على أرضه خلال الدور الثاني من التصفيات المزدوجة ليخسر  قانوناً بنتيجة 3-0.

فهل تستطيع السياسة أن تقود منتخب “سوريا” للدور الثالث من التصفيات المؤهلة لمونديال أمريكا 2026 وتنجح بما فشل به المنتخب السوري رياضياً؟

زر الذهاب إلى الأعلى