إقرأ أيضاالرئيسيةفن

مهرجان “الفجيرة” يجمع الفنانين السوريين المختلفين سياسياً

أول لقاء علني بين “يارا صبري” ووالديها منذ سنوات

سناك سوري – عمرو مجدح

شكل مهرجان الفجيرة الذي بدأت فعالياته قبل أيام فسحة للفنانين السوريين المختلفين سياسياً للقاء مع بعضهم البعض واستعادة ذكرياتهم المشتركة وتبادل التحيات وحتى الصورة في مشهد يعيدنا إلى ماقبل العام 2011.

المهرجان الذي انطلقت فعاليات الدورة الثانية منه قبل أيام ويستمر حتى الخامس من آذار القادم يهتم بشكل أساسي بالمسرح ويركز على “المونودراما” وبعض الفنون الأخرى.

مقالات ذات صلة

تميز المهرجان بحضور فني سوري كبير جداً على رأسهم الفنان “أسعد فضة” الذي استثمر وجوده في الإمارات لتوقيع كتاب عن سيرته الذاتية، وقدم نسخاً منه للفنانين السوريين والعرب المشاركين.

كما شهد هذا المهرجان في نسخته الثانية أول لقاء أمام عدسات الكاميرات بين الفنانة “يارا صبري” وزوجها “ماهر صليبي” مع والديها الفنانين “سليم صبري” و”ثناء دبسي”، حيث انتقلت “يارا” وزوجها للعيش خارج سوريا بعد اندلاع الأزمة واتخذت موقفاً سياسياً معارضاً، بينما فضل والداها البقاء في سوريا.

ومن ضيوف المهرجان أيضاً “جمال سليمان” و”أيمن زيدان” الذي صرح أن الفجيرة ” عاصمة المونودراما “، إضافةً للفنانة “سوزان نجم الدين” و”سحر فوزي ومها المصري وديمة الجندي وشقيقتها الإعلامية لانا الجندي” ومعظمهم التقطتوا العديد من الصور التذكارية والسيلفي رغم أن لكل منهم آرائه السياسية المختلفه عن الآخر.

الصور التي خرجت عن المهرجان تركت أثرا ًإيجابياً لدى الجمهور الذي علق بعضه أنها أحيت في داخلهم الأمل بعودة السوريين إلى وحدتهم، وفخرهم بالفنانين السوريين، بينما عبر البعض عن أمنيته في أن تكون السيلفي في العاصمة السورية “دمشق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى