أخر الأخباررياضة

منتخب سوريا للشباب يتحضر مبكراً لتصفيات كأس آسيا المقبلة

مارك فوتة: نتابع كل المواهب واللاعبين الذين يستحقون أن يكونوا في منتخب الشباب الجديد

اختتم منتخب سوريا للشباب لكرة القدم معسكره الانتقائي الأول تمهيداً لتشكيل المنتخب تحت 20 سنة “الجديد”. الذي سيشارك في تصفيات كأس آسيا المقبلة في أيلول من العام 2024.

سناك سبورت – متابعات

وأكد المدير الفني لمنتخب سوريا للشباب “مارك فوته” في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم، أن هذا المعسكر يأتي كخطوة أولى لانتقاء عدد من اللاعبين الذين شاركوا في بطولة الدوري للموسم الفائت من مواليد 2005-2006.

و أضاف “فوته” بأنه تم دعوة 55 لاعباً إلى المعسكر لمتابعتهم بشكل شخصي. مبيناً أنهم لعبوا 4 مباريات ومنح الفرص للجميع ليظهروا إمكانياتهم. وأشار إلى أن عملية انتقاء اللاعبين ستتواصل دون توقف لغاية الوصول إلى التشكيلة المثالية. مبيناً أن الفريق سيكتمل مع اللاعبين السوريين المحترفين خارجاً.

وبيّن “فوتة” أن الكادر التدريبي المكون من “تامر حسن” “أكرم علي” و”محمد سيد خليل” يتابعون كل المواهب واللاعبين الذين يستحقون أن يكونوا في منتخب الشباب الجديد. وهناك سنة كاملة قبل التصفيات. مبدياً رغبتهم في أن يتحضروا بشكل جيد لها.

يذكر أن المنتخب السوري للشباب ودّع بطولة آسيا في آذار الماضي بعد تلقيه لخسارتين وتعادل. وبرر مدرب المنتخب حينها “مارك فوته” أسباب الخروج نتيجة لصعوبة المجموعة التي حلّ بها المنتخب. وعدم امتلاك اللاعبين للخبرة اللازمة لخوض مباريات هامة وفق حديثه.

اقرأ أيضاً: منتخب سوريا الأولمبي يختتم أول معسكر تحضيري بقيادة فوته

زر الذهاب إلى الأعلى