أخر الأخبارسناك ساخن

مشروع لبناء حي في إدلب يحمل اسم ولاية تركية

هيئة الإغاثة التركية تعلن إطلاق حي “بورصة” في إدلب

سناك سوري _ متابعات

أطلقت هيئة “الإغاثة التركية” مشروعاً لبناء وحدات سكنية في حي بمدينة “إدلب” سيحمل اسم حي “بورصة”.
وقال رئيس هيئة “الإغاثة التركية” في ولاية “بورصة” التركية “حسين قبطان” إن المشروع سيتكون من بناء منازل ومسجد ومدرسة على شكل حي سكني في “إدلب” وسيحمل اسم حي “بورصة”، مشيراً إلى أن المشروع سيتم تنفيذه بأموال متبرعين أتراك.
وأضاف “قبطان” في حديثه لوكالة الأناضول التركية أن المشروع يهدف إلى بناء 15 ألف وحدة سكنية وستشمل المرحلة الأولى منه بناء 500 وحدة، لافتاً إلى أن هيئة “الإغاثة التركية” تمكنت من جمع تكاليف المرحلة الأولى وأن أعمال تنفيذ المشروع ستبدأ في أقرب وقت ممكن على حد قوله.

اقرأ أيضاً:الأمة العثمانية تحتل وسط “أعزاز”… سياسة التتريك مستمرة

وتثير طريقة المشروع وتمويله وتسمية الحي باسم ولاية تركية مخاوف السوريين من تمدد ممارسات التتريك إلى “إدلب” على غرار ما جرى في مناطق سيطرة العدوان التركي بريف “حلب” الشمالي، لاسيما عبر استثمار المشاريع الإنسانية كبناء المخيمات وتوزيع المساعدات لغايات سياسية خاصة وأن المشروع وفق تصريح “قبطان” سيضم مدرسة أيضاً، في الوقت الذي نشرت فيه المدارس التي افتتحها العدوان التركي في الشمال السوري الثقافة التركية وفرضت اللغة التركية على الأطفال السوريين.
يذكر أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” سبق وأن تحدث عن مشاريع تركية لبناء منازل في “إدلب” وتجميع النازحين فيها بما فيهم اللاجئون في “تركيا”.

اقرأ أيضاً:“أردوغان” يلوّح بإعادة مليون لاجئ سوري من “تركيا” إلى الشمال السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى