أخر الأخبارتقارير

مسؤول بمحافظة دمشق: أجهزة الـGPS وفّرت 50% من المحروقات

هل ترخّص محافظة دمشق عمل التكتوك؟

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة “دمشق” “عمار غانم” إن هناك توفيراً تحقق من المحروقات بنسبة 50% بعد تركيب أجهزة الـ GPS، مقارنة بالفترة الماضية التي كانت تذهب بها المادة بطرق غير مشروعة بقصد المتاجرة.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “غانم” في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية أنه تم تركيب 9 آلاف جهاز تتبع إلكتروني لوسائط النقل العامة في “دمشق” التي تتزود بمادة المازوت من محطات العاصمة، مشيراً إلى أنه تم تركيب نظام التتبع لباصات النقل الداخلي على نفقة المحافظة.

وأوضح “غانم” أنه تم تركيب أجهزة تتبع لـ 8400 سيرفيس يعمل على مختلف خطوط “دمشق” ما أدى لتوفير كميات كبيرة من المحروقات، مبيناً أن هناك ضبط لمازوت السرافيس دون أي تخفيض لعدد الطلبات، حيث تحصل السرافيس على مخصصاتها حسب مسار عملها في ظل وجود أولوية للنقل على صعيد توزيع المادة بالإضافة إلى المشافي والأفران والمدارس وفق حديثه.

عضو المكتب التنفيذي قال أيضاً أن نظام التتبع للآليات سيشمل خلال الفترة القادمة واقع عمل سيارات الأجرة الخاصة “التكاسي”.

الصحيفة نقلت أيضاً عن مصدر لم تسمّه في محافظة “دمشق” نفيه وجود دراسة لترخيص عمل “التكتوك” في عدداً من أحياء “دمشق” وقال أن الأمر غير مطروح على الإطلاق حالياً، مبيناً أن هناك مخاطر قد يتسببها عمل “التكتوك” على حد قوله.

أزمة المحروقات انعكست على واقع المواصلات في عموم البلاد، فيما عملت الجهات الحكومية خلال الأشهر الماضية، على فرض تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني على السرافيس والباصات في عدة محافظات بذريعة أن بعض السائقين يبيعون مخصصاتهم في السوق السوداء ولا يعملون على الخطوط المخصصة لهم ما يزيد من أزمة المواصلات.

اقرأ أيضاً:محافظ دمشق يدافع عن أجهزة GPS ويعد بحل أزمة النقل

زر الذهاب إلى الأعلى