الرئيسيةفن

محمد قنوع.. أبو سليم يرفض الزواج المدني ودخول المحجبات بالتمثيل

محمد قنوع.. اشتهر بدور أبو سليم بمسلسل باب الحارة وتصريحاته تثير جدلاً دائماً

يعتبر الفنان “محمد قنوع” من الفنانين المثيرين للجدل بتصريحاتهم التي تبتعد عن السياسة وتقترب من القضايا الاجتماعية التي يتخذ منها موقفاً راديكالياً.

سناك سوري _ خاص

“أبو سليم” زوج “بوران” في مسلسل “باب الحارة” الشهير، اعتبر خلال لقاء في برنامج “شوالقصة” أن الزواج المدني غير شرعي. كما كان من أنصار فصل الدين عن الدولة، والفن عن السياسة، ومن الخطأ أن يعبر الفنان عن رأيه بالسياسة. وذكر حينها أنه تتلمذ على يد الفنان “ياسر العظمة”. ويعتبره أخيه وصاحب الفضل الأكبر عليه، وتعلم منه ألا علاقة للجمهور بحياة الفنان الخاصة.

لايؤيد “قنوع” فكرة وجود ممثلة تزاول مهنتها وهي محجبة، ويعتبره خطأ في المجال الدرامي، فكيف يمكن لفنانة ترتديه أن تؤدي دور الزوجة في البيت، وتبقى محجبة أمام زوجها وأبنائها. كما قال في تصريحات سابقة.

اقرأ أيضاً:محمد قنوع: لن أشارك صور عائلتي ولا أحب الموضة

في نظر “قنوع” المرأة هي سبب نجاح العائلة، و أي قرار يعود للمرأة أيضا في الخيانة فلولا رغبة المرأة لما قام الرجل بالتمادي معها. وتبقى المرأة أيضا أكثر قدرة على ضبط غرائزها من الرجل. (علما أن تلك الفكرة نمطية، تكرس مفهوما مغلوطا يبرر للرجل أخطاءه ولا يبررها للمرأة).

لا يقبل “قنوع” أن تحب ابنته من غير دين، وفي حال تم ذلك على الشاب أن يسلم.

تنوعت الشخصيات التي أداها “قنوع” خلال مشواره الفني، والذي بدأه مع الفنان “ياسر العظمة” ضمن سلسلة “مرايا”، وتتالت أعماله بعدها نذكر منها. “خلف الجدران”، “لشو الحكي”، “أيامنا الحلوة”، “ليالي الصالحية”، “حكاية خريف”، “باب الحارة”، “وشاء الهوى”، “اسياد المال”. “سيرة الحب”، “أولاد القيمرية”، “يوم ممطر آخر”، “الحصرم الشامي”، “زمن العار”، “زلزال”، “أهل الراية”. “أسعد الوراق”، “الدبور”، “أبو جانتي1″، “في حضرة الغياب”، “العشق الحرام”، “أرواح عارية”، “ايام الدراسة”، “خواتم”. “بقعة ضوء”، “بانتظار الياسمين”، “عناية مشددة”، “حارة القبة” والعديد غيرها. وفي السينما كان ظهوره ضعيفاً ومن تجاربه فيلم “خارج التغطية”.

وأطل “قنوع” خلال موسم رمضان 2022، بشخصية الضابط من خلال عملي “كسر عضم” و”مع وقف التنفيذ”، وتعرض لانتقادات. من قبل الناس الذين لم يميزوا بين الشخصيتين. وأوضح حينها لموقع “يلاتريند” أن السبب أحد المواقع التي أرادت أن تروج لخبر وتصل لـ “تريند”. والمشكلة بالمجمل عند الأشخاص الذين أبدوا حيرتهم بأنهم لا يعرفون أساساً ماذا يتابعون.

يذكر أن “محمد قنوع” شارك والده المخرج الإذاعي “ابراهيم قنوع” في أعماله الإذاعية في سن صغير. واستمر فيها حتى عام 2014، كما عمل بداية في بعض مسرحيات فرقة “الأخوين قنوع”، وفي مجال الإعلانات أيضاً، كما جاء في بعض المواقع الفنية.

وهو من مواليد “دمشق” 26 أيلول 1973، متزوج من خارج الوسط الفني، ولديه أربعة أبناء، خريج معهد سياحي وفندقي، انضم لنقابة الفنانين في عام 1998.

اقرأ أيضاً: محمد قنوع يفتي بقضايا الحريات الاجتماعية: الزواج المدني غير شرعي

زر الذهاب إلى الأعلى