إنتخابات الإدارة المحليةالرئيسية

لجنة الانتخابات للمواطن: حتى لو قررت تسافر صندوق الاقتراع ناطرك عالحدود

وضع مراكز اقتراع على المعابر الحدودية البرية والبحرية

سناك سوري – خاص

أكدت مصادر سناك سوري اليوم الأحد أن اللجنة المكلفة بالإشراف على الانتخابات قررت وضع مراكز اقتراع في المراكز الحدودية يمكن من خلالها أن يدلي المواطنين بأصواتهم في انتخابات الإدارة المحلية المزمع إقامتها في 16 أيلول القادم.

قال “حيدر مرهج” أمين عام محافظة “طرطوس” : «إن اللجنة الفرعية للانتخابات في المحافظة أحدثت مراكز انتخابية على معبر “العريضة” الحدودي كمعبر بري و ثلاثة مراكز أخرى في “المرفأ” الذي يشكل منفذ عبور بحري».

وتأتي أهمية افتتاح هذه المراكز وفقاً لتصريح أدلى به “مرهج” لـ سناك سوري :«كونه يعطي فرصة للمواطنين لأداء واجبهم ومنحهم حق المشاركة في الانتخابات إن كانوا على طريق سفر، وهو أيضاً مؤشر لحيوية الحالة الديمقراطية في “سوريا” حيث أن موضوع التحضير للانتخابات مستكمل كل شروطه وإجراءاته وفقاً لما حدده قانون الانتخابات حول إمكانية إحداث المراكز الانتخابية في المراكز الحدودية وهي برية وبحرية في “طرطوس” إضافة لكون هذا الإجراء يمنح المرشح فرصة للاستفادة من كل الأصوات المتوقعة وبالتالي لن يضيع على المواطن أو المرشح فرصة المشاركة بالانتخابات».

مصادر سناك سوري في لجنة الانتخابات أكدت أن هذه الصناديق للمسافرين المغادرين والقادمين، وليست للاجئين مشيرة أنه حتى اللحظة لم تصدر أي تعليمات حول اللاجئين في دول الجوار إذا ماكان هناك أي إجراء خاص بهم للمشاركة بالانتخابات القادمة.

اقرأ أيضاً: مرسوم رئاسي يحدد موعد انتخاب أعضاء المجالس المحلية

*هذه المادة بالتعاون مع حملة #دورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى