أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

لتلاعبهم بالدفاتر الامتحانية … إحالة أساتذة بجامعة البعث إلى مجلس تأديب

تحويل موظفين للقضاء بسبب مساعدتهم طلاباً في الامتحانات

كشف رئيس جامعة “البعث” “عبد الباسط الخطيب” عن إحالة 14 عضواً في الهيئة التعليمية بالجامعة إلى مجلس تأديب و3 إداريين إلى محكمة مسلكية.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “الخطيب” في تصريح صحفي نقلته الصفحة الرسمية للجامعة، أن الفترة الأخيرة شهدت إحالة 3 أساتذة إلى مجلس تأديب، الأول من كلية الهندسة المعمارية والآخر من كلية العلوم الصحية والثالث من كلية الهندسة الكيميائية والبترولية.

وعن سبب إحالة الأساتذة، قال “الخطيب” أنه يعود لمخالفات وتلاعب بالدفاتر الامتحانية لقاء منافع شخصية مادية أو عينية، مؤكداً أن الجامعة لا تتهاون مع أي مخالفة أو تقصير أو تلاعب سواء من طلاب أو أعضاء هيئة تدريسية أو عاملين إداريين.

لجان علمية متخصصة تعمل بحسب “الخطيب” على سحب عينات عشوائية من بعض المقررات الامتحانية مع نهاية كل فصل امتحاني لكشف أي تلاعب أو خلل قد يحصل، وقد بلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية والفنية ممن أحيلوا إلى مجالس تأديب 30 عضواً خلال الأزمة بسبب ارتكاب مخالفات امتحانية مع تأكيد عدم ضبط أي حالة تعود لمخالفات أخلاقية.

اقرأ أيضاً:إحالة 15 أستاذ جامعي إلى مجالس التأديب بجامعة دمشق

وأوضح رئيس الجامعة أن العقوبات تبدأ من الإنذار وتصل إلى النقل خارج الجامعة بوظيفة إدارية وقد تصل للعزل أو الطرد من الجامعة، وسبق أن تم عزل اثنين من أعضاء الهيئة التدريسية من كليتي الزراعة والهندسة الميكانيكية.

فيما أحيل أحد أعضاء الهيئة التدريسية وفق “الخطيب” إلى مجلس تأديب بسبب إساءته لسمعة الجامعة والتشهير بها دون وجه حق على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تمت إحالة أكثر من 20 عامل إداري إلى المحكمة المسلكية والقضاء المختص بسبب مخالفات تتعلق بمساعدة بعض الطلاب خلال الامتحانات.

رئيس جامعة “البعث” قال أن اعتراضات الطلبة على المقررات انخفضت خلال السنتين الماضيتين، مبيناً أن المقررات التي تقل نسبة النجاح فيها عن 20% بأقل حالاتها وتعالج من رئاسة الجامعة وفق حديثه.

اقرأ أيضاً:جامعة البعث.. إحالة 4 أساتذة إلى مجلس التأديب بسبب الدروس الخصوصية!

زر الذهاب إلى الأعلى