أخر الأخبارحكي شارع

قيادي معارض يقول إن تصريحات الروس حول إدلب “حرب نفسية”

“سيجري” تصريحات وزير الدفاع الروسي لا أساس لها من الصحة

سناك سوري – متابعات

نفى “مصطفى سيجري” مدير المكتب السياسي في “لواء المعتصم” حدوث أي لقاءات أو مفاوضات بشكل مباشر أو غير مباشر بين الفصائل والكتائب الإسلامية و”روسيا”، من أجل المصالحة أو التسوية في محافظة “إدلب”، معتبرا تصريحات وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” حول ذلك جزءاً من الحرب الإعلامية والنفسية، ولا أساس لها من الصحة.

وأكد “سيجري” في منشور على صفحته الشخصية في “الفيسبوك” أن المقاومة خيار الجميع. وهو ما ينفي كل التصريحات الروسية والتركية للعمل على تجنيب المنطقة حرباً مدمرة، خاصة أنها تضم ما يزيد عن الثلاثة ملايين نسمة جلهم من المدنيين.

‏وأضاف محذراً من انهيار اتفاقية “خفض التصعيد”: «الشمال السوري آخر قلاع “الثورة”، والبدء بأي عملية عسكرية ولو محدودة، وفي أي منطقة كان يعني لنا إنهاء العمل باتفاق “خفض التصعيد” على كامل المنطقة الممتدة من “جبال الساحل” إلى “جرابلس”، والقوى العسكرية الموجودة في منطقة عمليات “درع الفرات”، و”غصن الزيتون” لن يكونوا إلا في المكان الذي يليق بهم».

وذكرت العديد من المصادر والناشطون في “إدلب” أن حركة الاتصالات قائمة على قدم وساق من أجل “المصالحة”، على الرغم من كل التصريحات التي تنفي ذلك، وفي حال تم حل “هيئة تحرير الشام” حسبما هو متداول، فإن باقي الفصائل سوف تكون تحت الأمر الواقع لتجنب المعركة وإراقة الدماء.

اقرأ أيضاً روسيا تعلن عن محادثات لعقد تسوية في إدلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى