أخر الأخبارتقارير

قطنا يدعو كل مواطن لزراعة شجرة … عرنوس: سوريا ستصبح أفضل

محافظ ريف دمشق: الاحتفال بعيد الشجرة يعد نصراً على الإرهاب

دعا وزير الزراعة “محمد حسان قطنا” كل مواطن سوري لزراعة شجرة للمساهمة في بناء “سوريا”.

سناك سوري _ متابعات

وخلال احتفال نظمته الوزارة بمناسبة عيد الشجرة في منطقة “الجويرات” بريف “دمشق” قال “قطنا” أن مشاتل الوزارة جاهزة لتقديم الأشجار لكل مواطن يرغب بزراعتها وكذلك للنقابات والاتحادات والجمعيات والمدارس وغيرها، مشيراً إلى إطلاق حملة تشجير في كافة المحافظات.

وأوضح “قطنا” أن عيد الشجرة يمتد من بداية تشرين الثاني كل عام حتى نهاية آذار من العام التالي، وقال أنه ستتم زراعة 4000 هكتار بالأشجار الحراجية في كافة المواقع الحراجية في “سوريا” لا سيما التي تعرضت لحرائق، لافتاً إلى أن مشاتل الوزارة تنتج سنوياً نحو 6 مليون غرسة حراجية وفق ما نقلت صفحة “الإعلام الزراعي في سوريا”.

رئيس الحكومة “حسين عرنوس” قال بدوره أن الشجرة تمثل الحياة والجمال والعلم والثقافة والحب وأن الحرب دمرت الحجر وحرقت الشجر، لكن السوريين سينهضون من جديد وستصبح “سوريا” أفضل مما كانت على حد قوله.
وأكّد “عرنوس” أن الحكومة عملت بأقصى جهدها لتقديم الدعم والتسهيلات للتوسع بزراعة القمح ودعا الفلاحين لاستثمار ما تبقى من الموسم لزراعة كل شبر صالح بالقمح ليعود الإنتاج إلى ما كان عليه قبل الحرب.

محافظ “ريف دمشق” “معتز أبو النصر جمران” قال بدوره أن الاحتفال بالعيد الـ 70 للشجرة التي تمثل العطاء والروح والرئة التي تتنفس منها “سوريا” يعد نصراً على الإرهاب والدول التي دعمته مضيفاً أنه وبفضل شعار “الأمل بالعمل” تمت إعادة التشجير وزراعة شجرتين بدل الشجرة التي حرقها الإرهاب على حد قوله.

اقرأ أيضاً:الحكومة لن تسمح أن يمر عيد الشجرة دون احتفال!

زر الذهاب إلى الأعلى