الرئيسيةتقارير

فارس شهابي: في الأزمة العالمية نقف مع حكومتنا في صف واحد

شهابي يدعو الحكومة لترميم الثقة المزعزعة

دعا رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس شهابي” إلى مواصلة سياسة تثبيت سعر الصرف من قبل الجهات الحكومية.

سناك سوري _ متابعات

وخلال مداخلته أمس ضمن الاجتماع الموسّع الذي عقدته الحكومة برئاسة “حسين عرنوس” مع عدد من المنتجين والصناعيين والتجار، قال “شهابي” تثبيت سعر الصرف يجب أن يستمر ولكن ليس كهدف نهائي بل كأداة دعم رئيسية للإنتاج والتصدير بما يؤدي لتثبيت أسعار السلع في الأسواق.

وطالب “شهابي” بإعطاء كل الأولويات الاقتصادية للإنتاج الصناعي والزراعي، من أجل تأمين السلع الهامة وترتيب أولويات الإنتاج حسب أهمية السلع، مضيفاً أنه يجب حصر التجارة في تأمين مستلزمات الإنتاج وتسويق المنتج الوطني في الداخل والخارج كما فعلت “الصين”.

رئيس اتحاد غرف الصناعة رأى أن مجمل القوانين والإجراءات الاقتصادية والمالية والنقدية والجمركية يجب أن تكون لصالح إنتاج السلع محلياً وتأمين مستلزمات إنتاجها ودعم تصديرها.

وأضاف “شهابي” قائلاً «في ضوء هذه الأزمة العالمية المستجدة والطويلة نقف مع حكومتنا في صف واحد وندعوها لردم الفجوة معنا وإعادة ترميم الثقة الاستثمارية المزعزعة بيننا لإرساء جو إيجابي من التعاون والتشاركية والثقة لنعبر معاً إلى بر الأمان بأقل الخسائر الممكنة».

وختم “شهابي” حديثه بالدعوة إلى الاستفادة من أخطاء الماضي ومن خبرة قطاع الأعمال المرن والقوي والذي يعمل في أصعب الظروف وفق حديثه الذي نقلته صفحة اتحاد غرف الصناعة.

اقرأ أيضاً:لمواجهة تداعيات الحرب الأوكرانية.. الحكومة تجتمع 5 ساعات متواصلة

زر الذهاب إلى الأعلى