الرئيسيةسناك ساخن

غرفة فاثبتوا تبايع داعش لمواجهة النصرة في إدلب

فصائل فاثبتوا يهاجمون النصرة والأتراك

سناك سوري_ متابعات

أصدرت غرفة عمليات “فاثبتوا” التكفيرية في “إدلب” اليوم بياناً أعلنت فيه بيعة مقاتليها لتنظيم “داعش” الذي يتزعمه “أبو ابراهيم الهاشمي القرشي”.

ووجه البيان دعوة لمقاتلي الفصائل جميعاً لمبايعة “داعش”، فيما هدّد البيان “جبهة النصرة” التي وصفها بـ”هيئة الجولاني” إضافة إلى الأتراك الذين وصفهم بالعلمانيين المرتدين، بالشدة والبأس كما ورد في البيان.

الخطوة المفاجئة من غرفة “فاثبتوا” جاءت بعد أن شهدت “إدلب” خلال الأسبوع الماضي مواجهات دامية بين “النصرة” وتنظيم “حراس الدين” أحد الفصائل المكونة للغرفة، والتي انتهت باتفاقات أنهت وجود “حراس الدين” من عدة مناطق بريف “إدلب”.

اقرأ أيضاً:توترات أمنية تنذر باقتتال داخلي بين النصرة وأخوة المنهج

ورغم أن الاشتباكات اندلعت في البداية على خلفية اعتقال “النصرة” القيادي المنشق عنها والمنضم لغرفة “فاثبتوا” “أبو مالك التلي” إلا أن الاتفاقات لم تأتِ على ذكره ولم تنص على الإفراج عنه.

وتشكّلت غرفة “فاثبتوا” منتصف حزيران الجاري ككيان عسكري موازٍ لـ”النصرة” ومستقل عنها، وضمت تنظيم “حراس الدين” المرتبط بـ”القاعدة”، و”لواء المقاتلين الأنصار” بقيادة “التلي”، و”تنسيقية الجهاد” بقيادة “أبو العبد أشداء” المنشق عن “النصرة”، وفصيلي “أنصار الدين” و”أنصار الإسلام” التكفيريين.

اقرأ أيضاً:كيان عسكري لمنشقين عن النصرة.. ومظاهرة احتجاجية في حلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى