حرية التعتير

عودة دفعة جديدة من اللاجئين في لبنان وحزب الله يدخل على الخط بقوة

“ريف حمص” يستقبل عدداً من سكانه اللاجئين.

سناك سوري – متابعات

وصل صباح اليوم الثلاثاء حوالي مائة لاجئ سوري إلى مركز “الدبوسية” الحدودي، قادمين من “طرابلس” بعد رحلة نزوح وتشرد دامت سنوات، ليعودوا إلى ديارهم في ريف “حمص”، بتنسيق حكومي سوري مع “الجانب اللبناني”، الذي يتحضر اليوم لتأمين إخراج مئات السورين عبر مراكز الحدود.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”: «أن عدداً كبيراً من العائلات السورية تجمعت في باحة إحدى المدارس في “النبطية”، وقد بلغ عددهم، وفق اللوائح المسجلة 134 شخصاً، سينتقلون على متن حافلات، ليلتحقوا بدفعة من السوريين المغادرين من بلدة “راشيا الوادي”، والذين يبلغ عددهم 234 شخصاً».

اقرأ أيضاً “روسيا” ترسل فريق للعمل على عودة اللاجئين السوريين

وكانت “روسيا” قد دخلت بقوة على ملف “اللاجئين السوريين”، وشكلت مركزاً للتنسيق، فيما تولى رئاسة المركز السوري وزير الإدارة المحلية والبلديات، حيث يتم التنسيق الكامل مع “الأمن العام اللبناني” من أجل عودة آمنة وطوعية للاجئين السوريين.

وتوقعت مصادر مقربة من “الأمن العام اللبناني” أن يصل ما يقارب 650 شخصاً اليوم إلى “سوريا” من مناطق في الجنوب اللبناني والشمال، فيما أكدت أيضاً أن المراكز التابعة لـ”حزب الله”، “والتيار الوطني الحر” ما زالت تعمل بقوة لتنسيق مبادرات العودة الطوعية.

وكانت “الوكالة الوطنية للإعلام” قد ذكرت أمس الإثنين: أن النائب السابق “نوار الساحلي” المكلف من “حزب الله”، قدم إلى “اللواء عباس إبراهيم” لائحة تتضمن 1150 لاجئاً يرغبون بالعودة الطوعية، من أجل التنسيق مع الجانب السوري.

اقرأ أيضاً وأخيراً الحكومة تتذكر دورها وتُشكل هيئة عودة المهجرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى