الرئيسيةسناك ساخن

عمر سليمان يروي تفاصيل اعتقاله من قبل السلطات التركية

السلطات التركية تفرج عن الفنان السوري نعيم الشيخ بعد أسبوعين على اعتقاله

قال الفنان السوري العالمي، “عمر سليمان” الشهير بلقب “القيصر”، إنه خضع للتحقيقات لدى السلطات التركية، بعد توجيهها له تهمة التعاون مع حزب “العمال الكردستاني”، نافياً أن يكون له أي علاقة به.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “القيصر” في تصريحات نقلها موقع قناة “العربية” السعودية اليوم الإثنين، أن «السلطات التركية فتشت هاتفي المحمّول لكنها لم تعثر فيه على أدلة تؤكّد الاتهامات الموجّهة إليّ»، وقال: «لأنني أصلاً لست عضواً في أي حزبٍ كان، لا في سوريا ولا في تركيا، أو في أي دولةٍ أخرى».

“سليمان” الذي ذاع صيته وانتشرت أغانيه حول العالم، قال: «أنتمي لحزب الفنانين فقط، فأنا مغنٍّ، وأخرج على المسرح لِأُفرِح الناس بموسيقاي وأغنياتي ووجودي معهم، وبالتالي لا علاقة لي بالسياسة، وقد قلت هذا الكلام لأولئك الذين أجروا معي التحقيقات، حتى إنهم تأكدوا بنفسهم من صحّة هذا الأمر ومن ثم أطلقوا سراحي لاحقاً بعدما تبيّن لهم أيضاً ألا صلات تربطني بجهاتٍ سياسية».

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: الكيصر عمر سليمان.. من المسارح والحفلات إلى معتقلات تركيا

ويقيم “عمر سليمان” في “تركيا” منذ بدء الحرب السورية قبل 10 سنوات تقريباً، وقال إن مجال عمله يقتصر على الفن فقط، مثل إقامة الحفلات والأمسيات الموسيقية سواء داخل “تركيا” أو خارجها، مؤكدا أن كل اتصالاته تتعلق بالفن فقط، وأضاف أن السلطات التركية أطلقت سراحه بعد ثبوت براءته من التهم الموجهة له.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت “سليمان” مرتين الأسبوع الفائت، قبل أن تطلق سراحه مطلع الأسبوع الجاري.

كذلك فإن السلطات التركية أفرجت عن الفنان السوري “نعيم الشيخ”، الذي اعتقلته في الـ10 من تشرين الثاني الجاري، وسبق أن قال شقيقه ومدير أعماله “غياث الشيخ”، إن اعتقال شقيقه جاء على خلفية اتهامه بالانتماء للدولة السورية، بينما ذكرت حسابات التواصل الاجتماعي لكل من الفنان وشقيقه، أنه وصل إلى مطار “بيروت” يوم أمس الأحد.

اقرأ أيضاً: السلطات التركية تعتقل الفنان نعيم الشيخ منذ 10 أيام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى