إقرأ أيضاالرئيسيةحرية التعتير

عسكري سوري يطالب في بث مباشر بتسريح دورات القدماء

حملة “بدنا نتسرح” تنطلق مجدداً عبر فيسبوك فهل تنجح كما فعلت مع دورة 102 ؟

سناك سوري _ دمشق

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً أظهر أحد عناصر الجيش السوري يتلو بياناً يطالب بتسريح العسكريين المنضمين إلى الخدمة منذ العام 2011.

حيث وجّه العسكري السوري الذي يظهر في المقطع نداءً للقيادة العسكرية والرئيس السوري “بشار الأسد” يطالب بتسريح دورات المجندين الاحتفاظ 106 و 107دورة 104 صف ضباط ودورات الاحتياط الذين التحقوا خلال عامي 2012 و 2013 بالإضافة إلى المعاقبين من دورتي 102 و 103 صف الضباط، وذكر العسكري أن تسريح هذه الدورات حق مشروع لأفرادها الذين لا يطالبون إلا بحقهم.

اقرأ أيضاً: بدنا نتسرح حملة يقودها عناصر الدورة 102

من جهة أخرى لاقى البيان تأييداً من متابعين ذكروا خلال تعليقاتهم أن هؤلاء الشبان الذين أمضوا نحو 8 سنوات من عمرهم في الخدمة العسكرية، ضحّوا وقدّموا سنوات شبابهم عدا عن الجرحى ومن خسروا حياتهم خلال السنوات الماضية.

وأشار متابعون إلى أن التحاق أعداد كبيرة بالخدمة العسكرية بين الإلزاميين والاحتياطيين بعث التفاؤل في نفوس العسكريين القدماء بقرب تسريحهم إلا أن قرار التسريح لم يصدر بعد.

وأطلق عسكريون في الجيش السوري حملة بعنوان “بدنا نتسرح” عبر وسائل التواصل الاجتماعي مجددين الدعوة إلى تسريح الجنود القدماء في صفوف الجيش حيث سبق أن انطلقت حملات مشابهة قبل عامين تطالب بتسريح الدورة 102 وهو ما حدث بالفعل في وقت لاحق.

يذكر أن آخر قرار تسريح صدر في شباط الماضي قضى بتسريح الاحتفاظ من مواليد 1981 وما قبل إضافة لتسريح حملة شهادة الدكتوراه في حين تزايدت الدعوات مؤخراً لتسريح العسكريين الذين أمضوا نحو 8 سنوات في الخدمة العسكرية.

اقرأ أيضاً: تسريح الاحتياطيين من مواليد 1981 وما قبل.. وحملة شهادة الدكتوراة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى