الرئيسيةحرية التعتير

عائدون إلى دمشق … أجنحة الشام تنظّم رحلة جوية من بيلاروسيا

بالتزامن مع أزمة اللاجئين ... مطار مينسك يعلن رحلة العودة إلى الوطن

أعلن مطار “مينسك الدولي” في العاصمة البيلاروسية عن رحلة جوية إلى “دمشق” غداً على متن خطوط “أجنحة الشام”.

سناك سوري _ متابعات

وبحسب بيان المطار فإن رحلة “العودة إلى الوطن” كما سمّاها التي تنظمها “أجنحة الشام” على متن طائرة “إير باص إيه 320” من المقرر أن تنطلق في الثالثة والنصف بعد الظهر بتوقيت “بيلاروسيا”.

ولم يحدد البيان ما إذا كانت الرحلة ستتم بشكل طوعي للعائدين أم أنها تدخل في إطار الترحيل، كما لم تعلّق “أجنحة الشام” على الخبر.

وتواجه الحكومة البيلاروسية اتهامات من الدول الأوروبية باستغلال أزمة اللاجئين العالقين عند حدودها مع “بولندا” وبينهم سوريون يحاولون الوصول إلى “أوروبا”، حيث قال المتحدث باسم الاستخبارات البولندية “ستانيسلو زارين” أن الحكومة الروسية قامت بترحيل 3 آلاف مهاجر إلى “العراق” و”سوريا” وأن التقديرات تشير إلى وجود 7 آلاف آخرين داخل “بيلاروسيا” وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء البولندية.

وأضاف “زارين” أن محاولات اجتياز الحدود بشكل غير شرعي تراجعت في الوقت الحالي لكن الأزمة لم تنتهِ وفق حديثه، متهماً السلطات البيلاروسية بإرسال مجموعات من المهاجرين لإيجاد ثغرات واجتياز الحدود.

في المقابل تمنع السلطات البولندية طالبي اللجوء من اجتياز حدودها للوصول إلى “أوروبا”، وقد فرض “الاتحاد الأوروبي” عقوبات على “بيلاروسيا” بسبب أزمة اللاجئين.

يذكر أن شركة “أجنحة الشام” سبق وأعلنت إيقاف رحلاتها إلى “بيلاروسيا” بعد تفاقم أزمة اللاجئين.

اقرأ أيضاً:شاب سوري: حرس الحدود البيلاروسي داسوا على مفاصلي وسرقوا نقودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى