الرئيسيةحكي شارع

طلاب ينظفون كلياتهم.. رهام: تحية لهيك ثقافة وهيك طلاب

رئاسة جامعة تشرين تطلق حملة نظافة .. ساعتين تنظيف لكل كلية

سناك سوري-اللاذقية

«عقبال الآداب بلكي بتضوي شوي وهي معتمة»، هكذا علقت “ألين”، على صور طلاب كلية الهندسة المدنية في جامعة تشرين وهم يقومون بتنظيف كليتهم يوم أمس الأربعاء.

المبادرة وفق معلومات “سناك سوري”، أطلقتها رئاسة الجامعة قبل أيام وتشمل مشاركة الأساتذة، والطلاب في تنظيف كلياتهم، لمدة ساعتين باليوم، وبدأت الحملة في كلية الزراعة، ثم في الهمك والهندسة المدنية، لتبدأ اليوم الخميس في كلية الزراعة، وستمتد لتشمل كل الكليات.

صور الطلاب والأساتذة وهم ينظفون كليتهم، تم تداولها على نطاق واسع في فيسبوك، إذ أثنى غالبية المتابعين على هذا الفعل، وقالت “رهام”: «شو حلوين…برافو….تحية لهيك ثقافة وهيك طلاب»، وتساءلت “بشرى”: «ايمت بدن يعملوا حملة تطوعية لنظافة بكلية الآداب لنشارك فيها».

وبينما أتت غالبية التعليقات بعبارة “يعطيكن العافية”، لم يخلُ بعضها من السلبية، وقالت “توتا”: «انشالله ماتنعدي كلية الحقوق ويبلفونا بالتعزيل»، بينما كتبت “نور”: «فوق مالجامعة مسحت فيكون الأرض خصوصي جماعة الهمك أحييكم».

وتقضي ثقافة العمل التطوعي، أن تكون المبادرة من المتطوعين أنفسهم، بخلاف المبادرة هذه التي أطلقتها رئاسة الجامعة، وربما تكون قد فُرضت على بعض الطلاب، ورحب بها البعض الآخر، وفي النهاية النظافة ثقافة وتنظيف المكان الذي نعمل أو ندرس به هو أمر جميل دائماً، لكن الأجمل أن نحافظ على نظافته يقول أحد المعلقين.

اقرأ أيضاً: في جامعة تشرين.. عاقبوا إهمال “الطلبة” بقطع المياه عنهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى