الرئيسيةشباب ومجتمع

طبيب يرجح انتشار إنفلونزا الخنازير أو الطيور في الرقة

فايروس مجهول يودي بحياة الكثير من الأطفال في الرقة

مايزال الفايروس القاتل المجهول الذي ينتشر في “الرقة”، يثير المخاوف بين الجميع، خصوصاً بعد أن أعلنت الإدارة الذاتية (تسيطر على أجزاء واسعة من الجزيرة السورية). تعليق الدوام في المدارس بالمحافظة لمدة أسبوع اعتباراً من يوم السبت الفائت نتيجة انتشار “الإنفلونزا” بين أطفال المدارس. كما ذكرت في بيان لها.

سناك سوري-دمشق

وبرزت العديد من الأنباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بوفاة أطفال نتيجة انتشار فايروس مجهول. وقال الطبيب “أحمد صالح النعمات” المقيم في المدينة عبر صفحته في فيسبوك، إنه اطلع على كثير من الحالات ذات الرئة الفيروسية المنتشرة، والتي سببت الكثير من الوفيات المحزنة للأطفال.

وأضاف الطبيب الذي قال إنه يتحدث كطبيب وليس كمسؤول طبي، أنه يجب معرفة الفايروس بالسرعة القصوى وإيقاف العدوى. ورجح أن يكون المسبب إما إنفلونزا الطيور أو إنفلونزا الخنازير.

ويعيد الطبيب “النعمات” سبب اعتقاده للأعراض التي رافقت المصابين، فالعيّنة كانت عشوائية وليست من ضعيفي المناعة. إضافة لسرعة انتشار العدوى، والوفاة السريعة قبل قصور الأعراض. وأضاف أنه لا يعتقد بأنه أخطر أنواع كورونا يمكن أن يكون بالصفات السابق ذكرها.

منشور الطبيب الذي جاء قبل عدة أيام من قرار تعليق المدارس، طالب خلاله “النعمات” بضرورة إغلاق المدارس ورياض الأطفال بسبب عدد الوفيات الكبير في الرقة السورية.

الحديث عن الفايروس المجهول الجديد يأتي وسط جائحة الكوليرا التي بدأ انتشارها في “سوريا” قبل نحو الـ3 أشهر. ما يتطلب المزيد من البحث عن أسباب عودة هذه الأوبئة مجدداً.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يحشد 4 مليون و700 ألف يورو لمواجهة الكوليرا في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى