الرئيسيةحرية التعتير

طبيب سوري: فلنقنع أنفسنا بأن لا نأكل اللحوم كالكلاب

مدير مشفى سابق: حصة الكلب بفرنسا 7 كغ من اللحم شهرياً

تساءل الدكتور “علي سريو”، وهو أستاذ دكتور بطب الأطفال، ومحاضر بكلية الطب في جامعة “حلب”، “أين نحن من الكلاب”، واستعرض الحصة “اليومية” للكلاب في “فرنسا” من اللحوم.

سناك سوري-دمشق

وأضاف “سريو” وهو مدير مشفى “حلب” الجامعي سابقاً، من خلال منشور له عبر فيسبوك: «يوجد في فرنسا أكثر من ثمانية ملايين كلب (إضافة إلى الحيوانات الأهلية الأخرى التي يقتنيها الفرنسيون)، تبلغ حصة الكلب من اللحوم وسطياً 250 غرام يومياً ( فالكبيرة منها قد تصل حصتها إلى نصف كيلوغرام باليوم )، وبعملية حسابية بسيطة نجد أن حاجة الكلب من اللحوم قد تصل إلى 7 كغ شهرياً أي حوالي 85 كغ بالسنة».

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للنباتيين.. ياترى فيه يوم عالمي للهوائيين؟

ووفقاً للحسبة السابقة، قال “سريو”، إن مجمل استهلاك الكلاب في “فرنسا” يبلغ نحو 680 ألف طن من اللحوم سنوياً، وأضاف: «أقسم أنني عرفت من الفقراء السوريين ممن لا يحصلون على أكثر من 1 كغ بالشهر .. وربما أقل».

وختم منشوره، معلقاً على خبر تحسين صحة الكلاب في بعض الدول الغربية، من خلال إضافة الأوميغا 3 إلى طعامهم، قائلاً: «فلنقنع أنفسنا بأن لا نأكل اللحوم كالكلاب».

يذكر أن كغ الواحد من لحم الأبقار تجاوز سعره 24 ألف ليرة كحد وسطي في غالبية المناطق السورية، بينما يرتفع سعر كغ الخروف إلى 30 ألف ليرة كحد وسطي، في وقت يبلغ الحد الأدنى لرواتب للعاملين في الدولة نحو 72 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سوريا.. البحث عن طبخة بدون جاج ولحمة وخضرة ومابدها غاز!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى