الرئيسيةشباب ومجتمع

صحفي يُسرَق في طرطوس ومواطن يُخطَف نهاراً في دمشق

خطف من وسط دمشق وفي وضح النهار !!!

تعرض الصحفي “علي الكنج” لعملية سرقة في “طرطوس” فيما تعرض مواطن لعملية خطف في “دمشق”  وسرقة كل ماكان بحوزته دون أن يتم إيذاؤه جسدياً، بينما بالتأكيد تعرض لأذى نفسي عميق نتيجة الحادثة التي وقعت في وضح النهار.

سناك سوري – متابعات

الصحفي في قناة سما “علي الكنج” أعلن بنفسه تعرض سيارته للسرقة من قبل مجهولين أخذوا جهازي حاسوب محمول ، الأول toshiba أسود فيه كسر على اليمين جانب مكان الشحن و لوحة المفاتيح فيها كم مفتاح رايح، أما الثاني فهو  hp فضي.

“الكنج” توجه عبر صفحته في فيسبوك بطلب لأصحاب محلات الموبايل واللابتوبات الذين قد يعرض عليهم أي شيء مستعمل للبيع بهذه المواصفات لإخباره فوراً.

أما العاصمة “دمشق” فقد شهدت حالة خطف لمواطن في وضح النهار حسب مارصد سناك سوري على فيسبوك أيضاً، حيث حذر الطبيب “علي عبدالله” أهله وأصدقاءه طالباً منهم الحيطة والحذر بعد أن تم خطف صديقه في منطقة سكنية وسط “دمشق” تحت تهديد السلاح وتم سوقه إلى منطقة نائية في أطراف العاصمة، وسرقة كل ما بحوزته، لكن لم يتم إيذاؤه.

وتمنى الطبيب “عبدالله” من متابعيه وأصدقائه وكل من يقرأ كلامه الحذر وخاصة الأهالي لتنبيه أولادهم والانتباه عليهم في ظل هذه الظروف المجهولة، و عدم المشي وحيداً في الشارع، والابتعاد عن الشوارع الضيقة أو المخفية، وخصوصاً أن معظم الشوارع مظلمة بعد الساعة الخامسة مساء و عدم الخروج بتكسي و حيداً بعد غروب الشمس، و عدم الخروج لأماكن مجهولة لا تعرفونها.

يذكر أن حوادث السرقة والخطف تتكرر في مناطق مختلفة بسوريا خلال سنوات الحرب التي اندلعت شرارتها بعام 2011.

برأيكم ماهي أسباب تكرار هكذا حوادث وتطورها للخطف في وضح النهار ومن قلب العاصمة؟

اقرأ أيضاً: سوريا.. اختطاف فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

زر الذهاب إلى الأعلى