الرئيسيةحكي شارع

صالة السورية للتجارة بجرمانا فارغة.. يمكن عم يطبقوا التباعد الاجتماعي

سانا تنشر صوراً لأسعار المواد الغذائية بصالة “مجمع ميدان حقله”.. مواطن يعلق: مو صح!

سناك سوري-دمشق

نشر الإعلامي “وليد محيثاوي” عبر صفحته بالفيسبوك، فيديو أمس الأربعاء قال إنه من صالة السورية للتجارة فرع “جرمانا”، بريف “دمشق”، حيث بدت الرفوف فارغة تماما من كافة المواد الغذائية الأساسية.

يحدث هذا في وقت يقول مسؤولو السورية للتجارة إنهم يوفرون فيها كافة المستلزمات الأساسية للمواطن بأسعار زهيدة، ما يطرح تساؤلاً مشروعاً، ترى هل يطبق القائمون على صالة “جرمانا”، التباعد الاجتماعي مخافة انتشار فايروس كورونا؟، (طرح منطقي بالحقيقة).

اقرأ أيضاً: جبلة.. السوق الشعبي والسورية للتجارة عادا فارغين بعد مغادرة الوزراء

بالمقابل نشرت وكالة سانا الرسمية عبر صفحتها بالفيسبوك صوراً لأسعار مواد تموينية أساسية، من فرع مجمع “ميدان حقله”، الذي افتتحته السورية للتجارة أمس الأربعاء، وكان لافتاً مدى انخفاض أسعار موجوداته التي نشرت “سانا” صورها، حيث بلغ سعر كيلو الأرز الأبيض 750 ليرة فقط، بينما لا يقل سعر الكيلو غرام من الأرز في الأسواق عن 1300 ليرة.

وأتت تعليقات المواطنين على المنشور تنفي وجود هذه الأسعار، وكتبت “منال”: «مافي هيك أسعار»، وقالت “مريم”: «مو صح».

يذكر أن السورية للتجارة قد رفعت أمس الأربعاء أسعار مبيع الأرز والسكر المدعومان عبر البطاقة الذكية، ليصبح السكر 800 ليرة للكيلو الواحد عوضاً عن 350، والأرز 900 ليرة عوضاً عن 400 ليرة كما كان سابقاً، في حين ذكرت مصادر في وزارة التجارة الداخلية أن الوزير “طلال البرازي” سيعقد اجتماعا اليوم لبحث تعديل الأسعار من جديد.

اقرأ أيضاً: طلال البرازي يتصدى لقرار وافق عليه.. رفع سعر الأرز والسكر!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى