أخر الأخبارحرية التعتير

شمال سوريا: اشتباكات عنيفة بين الفصائل المتحالفة

ترفيق السيارات القادمة من “تركيا” وراء الاقتتال الذي خلف عدداً من الضحايا بين المدنيين

سناك سوري – متابعات

شهدت مدينة “جرابلس” شمال شرق “حلب” اشتباكات عنيفة بين عدد من الفصائل المنضوية تحت “درع الفرات”، راح ضحيتها مدنيان، وعدد كبير من الجرحى على خلفية قيام “أحرار الشام” بترفيق سيارات النقل القادمة من “تركيا”، عبر بوابة “جرابلس”.

وذكرت مصادر إعلامية عدة، أن الفصائل المتناحرة استخدمت في الاشتباكات الأسلحة الرشاشة، وقذائف الآر بي جي، وقذائف الهاون، ما تسبب في هذا الكم الكبير من الضحايا الذين نقلوا إلى المشافي التركية.

واندلع الخلاف أساساً عندما اعترض عدد من عناصر فصيل “لواء الشمال” على تصرفات عناصر “أحرار الشام” الذين “يرفقون” سيارات العبور للمدنيين القادمين من “تركيا”، حيث قام عناصر “أحرار الشام” باعتقال أربعة عناصر من “لواء الشمال”، لتندلع على إثرها الاشتباكات، التي شملت الكثير من الفصائل المتحالفة بعد ذلك دون أن تستطيع “السلطات التركية” السيطرة عليه، وتعرضت هي الأخرى للنيران، ما أجبرها على الانسحاب.

اقرأ أيضاً معبر “جرابلس” يصدر تعليماته بخصوص إجازة العيد للاجئين السوريين

 من ناحية أخرى وفي مدينة “الباب” التي تسيطر عليها تركيا، اندلع اشتباك آخر بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين عناصر “أحرار الشرقية”، و”الشرطة”، على إثر محاولة الشرطة توقيف عناصر ملثمة يستقلون دراجة نارية مسرعة وسط المدينة، فتطور الأمر من مشادة كلامية إلى اشتباكات بالرصاص الحي، وعلى الرغم من محاولة “أحرار الشرقية” مؤازرة رفاقهم الموقوفين، إلا أن الشرطة التي تتبع لـ “قوات درع الفرات” تمكنت من السيطرة على الحادثة، وألقت القبض على ثلاثة عناصر، ومصادرة سيارتهم وأسلحتهم.

وشهدت مدينة “الباب” خلال الأيام الماضية اشتباكات عنيفة بين “أحرار الشرقية”، وإحدى عوائل المدينة نتج عنه سقوط قتلى وجرحى، وسط اعتراضات شديدة من الأهالي بسبب الفوضى العارمة وانتشار السلاح العبثي وسط تخبط سلطات “الوالي التركي” التي تحكم المدينة.

اقرأ أيضأ بعد اشتباكات دموية… اتفاق صلح يغلق الباب بوجه قيادي معارض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى