الرئيسيةحكي شارع

شكوى وحل.. جديد وزارة التجارة الداخلية

مواطن يسأل: أكيد هالحكي؟، التجارة الداخلية ترد: أكيد!

سناك سوري-دمشق

أطلقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس الثلاثاء، صفحة جديدة لها عبر الفيسبوك بعنوان “شكوى وحل“، وأخبرت متابعيها بعد مشاركة الصفحة حديثة العهد أنه سيتم تلقي شكاوي المواطنين حصراً عبر بريد هذه الصفحة.

«يسرنا أن نستقبل شكاوى الاخوه المواطنين، عبر هذه الصفحة الخاصة بالشكاوى لمعالجتها مباشرة»، يقول أحد منشورات صفحة “شكوى وحل” مع وجود أخطاء إملائية ليس لها أي قيمة أمام فاعلية أن تتم الاستجابة للشكوى، ليعلق “زين”: «أكيد هالحكي»، ويرد عليه آدمن الصفحة: «أكيد»، ليبدو الأمر وكأنه بداية إيجابية.

كان لـ”نادر” رأي مختلف إذ قال: «ماعمتردوا على حدا»، لم يرد آدمن الصفحة هذه المرة، لتتوالى التعليقات، ويقول “بطرس”: «عبر تطبيق عين المواطن اشتكينا ويكتبو تمت المعالجة أو يكتبو اتصلو فينا أو قوموا بزيارة مديرية حماية المستهلك منتمنى هالشي مايكون بس حكي».

اقرأ أيضاً: الرقابة المالية تطلق موقع جديد للشكوى.. مواطن: وين الرابط؟

“منوح” طرح عدة مقترحات على آدمن الصفحة، وقال: «أولا :لازم يكون فيه واحد يرد ع العالم اللي عم تعلق، ثانيا : كيف بنا نشتكي وتكشف عن الاسم.. ليش لي عم ياخد الشكاوي موثوق.. يعني ما بيعطي اسم الشاكي ل المشتكى عليه، ثالثا : عم تنزل نشرة أسعار أسبوعية.. بس الفارق بين الأرض و السماء فرق شاسع.. معقول كل العالم غلطانة واللي أن يحط الأسعار ع صح، رابعا: في حال بعتت رسالة ع الماسنجر.. كيف بدي اعرف انو تعالجت المشكلة»، اقتراحات تبدو محقة، فهل يأخذ بها آدمن الصفحة؟، ربما الأمر يتطلب بعض الوقت للتقييم.

أما “أبو مقداد”، فطالب الصفحة بوضع أسعار كل السلع، لمعرفة إن كانت الشكوى صحيحة أم لا.

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية كانت قد أطلقت عام 2017 تطبيق “عين المواطن” لتلقي الشكاوى، بالإضافة إلى تلقي الشكاوى عبر الرقم الهاتفي 119، والآن تطلق صفحتها الجديدة عبر الفيسبوك، على أمل أن تنجح في تحقيق ما عجز عنه التطبيق الإلكتروني ورقم الهاتف.

اقرأ أيضاً: حملة “أشتكي”.. أنا “أشتكي” على الحكومة “قشة لفة”!


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى