أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

شباب سوريا يفتتحون مشاركتهم الآسيوية بالخسارة أمام أوزبكستان

غياب ذهني واضح للاعبي المنتخب .. وعدم انسجام في الخطوط الأمامية

تلقى منتخب سوريا للشباب خسارته الأولى من منتخب أوزبكستان ضمن منافسات كأس آسيا تحت 20 عاماً على أرض ملعب “بونيودوكور” في العاصمة الأوزبكية “طشقند”. حيث انتهى اللقاء بنتيجة 2-0.

سناك سبورت – دمشق

بدأ اللقاء بضغط متوازن من المنتخبين. في ظل ضغط بسيط من منتخب “أوزبكستان” في منطقة حارس المنتخب السوري “مكسيم صراف”. كما كان واضحاً الانتشار الجيد للمنتخب السوري منذ بداية الشوط مع تركيز وانسجام لخط الدفاع. فيما تحصل المنتخب الأوزبكي على ركلة حرة غير مباشرة في الدقيقة 37 من عمر المباراة سددها اللاعب “عباس بيك” باتجاه الشباك معلناً تقدم “أوزبكستان” بهدف مقابل لا شيء.

بعد تلقي الهدف حاول المنتخب السوري تكثيف الهجوم على الخصم. وتحصل على ركلة ركنية لم يستفد منها. وعادت المحاولات الأوزبكية لتهدد مرمى “صراف” في الدقيقة 41 لكنها مرت بجانب الشباك إلى خارج أرض الملعب. واستمرت محاولات المنتخب الأوزبكي على المرمى السوري حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني استمر الضغط من منتخب “أوزبكستان” على مرمى “صراف” في ظل تيقظ دفاعي سوري. واستمر الشوط على نفس الإيقاع مع أفضلية أوزبكية. ومحاولات خجولة للمنتخب السوري على مرمى الخصم. فيما بدا واضحاً الغياب الذهني للاعبين السوريين وعدم الانسجام بين الخطوط الأمامية تحديداً.

وبخطأ دفاعي بحت من اللاعب السوري “خالد الحجة” سجل منتخب “أوزبكستان” الهدف الثاني في الدقيقة 67 من عمر المباراة. وفي الدقيقة 75 قرر “مارك فوته” أن يُشرك المحترف السوري “مصطفى عبد اللطيف”. وكان المنتخب الأوزبكي قريب من تسجيل الهدف الثالث من ركلة ثابتة أنقذها “صراف”. فيما كانت الفرصة الأولى والوحيدة للمنتخب السوري في الدقيقة 93 إلا أن الدفاع الأوزبكي نجح في إبعادها.

وبذلك يحتل المنتخب السوري المركز الثالث في المجموعة التي تصدّرها المنتخب العراقي إثر فوزه على “أندونيسيا” بهدفين نظيفين. بينما سيلاقي المنتخب السوري نظيره الأندونيسي يوم السبت 4 آذار المقبل الساعة الثالثة ظهراً بتوقيت دمشق.

اقرأ أيضاً: بعد غياب 13 عاماً عن المشاركة… هل يكرر شباب سوريا إنجاز آسيا 1994؟

زر الذهاب إلى الأعلى