أخر الأخبار

سوريا:غارات عراقية تستهدف 45 عنصراً من داعش بينهم قيادات

الطيران العراقي يكثف من غاراته في الأراضي السورية

سناك سوري-متابعات

كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم السبت، أن طائراتها الحربية قتلت 45 إرهابياً داخل الأراضي السورية، حيث استهدفت اجتماعاً لقادة “داعش” في المنطقة.

وقالت القيادة في بيان لها: «نفذت طائرات F16 العراقية ضربة جوية موفقة استهدفت خلالها اجتماع لقيادات داعش في 3 أوكار للعصابات الإرهابية وهي عبارة عن منازل يربطهم خندق مع بعضهم البعض في منطقة “هجين” داخل الأراضي السورية»، وأضافت: «وأسفرت العملية حسب المعلومات الاستخبارية عن تدمير الأهداف بالكامل وقتل نحو 45 إرهابياً بينهم قادة بارزون في التنظيم».

وذكرت القيادة أنها نفذت العملية بناء على «معلومات استخباراتية دقيقة من خلية الصقور الاستخبارية، وبتنسيق وإشراف قيادة العمليات المشتركة».

اقرأ أيضاً: تدمير مقر قيادة لـ “داعش” في سوريا

وكثف “العراق” مؤخراً من ضرباته الجوية التي تستهدف مقار “داعش” داخل الأراضي السورية، حيث قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية العراقية “عبد الباري زيباري” إنّ البلدين كثفا التعاون أمنياً فيما بينهما، وهو ما أدى لإلحاق هزائم كبيرة بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وسبق أن أقدمت العمليات العراقية المشتركة باعتقال 5 من أهم قيادات “داعش” داخل الأراضي السورية، بينهم المدعو “عمر شهاب حماد الكربولي”، الملقب “أبو حفص الكربولي” وهو كان أمير استخبارات ولاية “الفرات” إبان سيطرة التنظيم على مدينة “دير الزور”.

اقرأ أيضاً: “العراق” يكشف عن تكثيف التعاون الأمني مع “سوريا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى