أخر الأخبارفن

سلاف فواخرجي تدافع عن الجرأة بالدراما السورية وتدعمها

فواخرجي عن قبلة عمايري وحنا : ماغلطوا

دافعت الفنانة السورية “سلاف فواخرجي” عن الفنانين “عبد المنعم عمايري” و “كندة حنا” مؤكدة أنهما لم يخطئا أثناء تنفيذ مشهد القبلة في فيلم “الإفطار الأخير” والذي تعرض لانتقادات كثيرة من الجمهور.

سناك سوري – متابعات

ورأت “فواخرجي أن الفنانين “عمايري” و “حنا” نجوم سوريين مهمون والأستاذ “عبداللطيف عبدالحميد” من أهم المخرجين السوريين أيضاً، وأنه عندما تم تمثيل المشهد فبالتأكيد أنهم يعرفون مايفعلون وهذا شغل الممثلين وعملهم وأن هذه اللحظة لو لم تكن تحتم هذا الإحساس أو اللحظة لم تكن لتظهر، بحسب “إي تي بالعربي”.

“فواخرجي” أكدت أنها دائماً مع الجرأة الفكرية وأنه لابد من الاستمرار بالمحاولة لإجراء تغيير من خلال الأعمال الفنية علماً أن مهمتهم ليست إيجاد الحلول والبحث عن المشاكل بل الإضاءة عليها وتحليلها ومحاولة إحداث تغيير ما.

الفن وفقاً لـ “فواخرجي” أحدث تغييرات في أوقات سابقة فهناك أغاني ومسلسلات وأفلام تمكنت من إحداث تغيير في السابق. وتضيف:«أنا مع محاولة النهوض وتحريك الأنهار الراكدة وكسر الأحجار التي قد تتواجد في قلوب وفكر البعض منا».

اقرأ أيضاً: الإفطار الأخير.. جدل جديد بسبب قبلة عمايري وحنا

وحول الجدل الذي كان يثار عن نجومية ممثل سوري أو ممثل لبناني قالت:«هذا الموضوع ليس جميلاً الكلام فيه فالممثل الجيد يفرض نفسه ونجوميته أياً كانت جنسيته وكل ممثل لديه جمهوره ومحبينه ومن المعيب أن نحدد الفن على أساس  الجنسية أو الديانة أو اللون ولا أي شيء فهناك إنسان وله فعل وفن وإبداع وعلينا تجاوز هذا الموضوع وعيب نضل نحكي فيه ففي الكثير من البلاد تم تجاوزه وعلينا نحن أيضاً تجاوزه والخروج من الأطر الضيقة التي نعيش فيها».

اقرأ أيضاً: سلاف فواخرجي عن قبلة حنا وعمايري … بيعرفوا شو عم يعملوا

 

زر الذهاب إلى الأعلى