أخر الأخبارسناك ساخن

سجال بين معارضَين سوريين … ديب يصف الحاج صالح بالأشد سذاجة

ثائر ديب: ياسين الحاج صالح مهوّش جائع للظهور

سناك سوري _ متابعات

قال الكاتب السوري المعارض “ثائر علي ديب” إن دورة السجال التي دارت بينه وبين المعارض الآخر “ياسين الحاج صالح” هي الأخيرة بالنسبة له.

وفي مقاله عبر موقع “أوان ميديا” كتب “ديب” أنه يكفي مخالفة “الحاج صالح” ليصف الآخرين بمعاداة “الثورة والمعارضة” والاتهام بكتابة “تقارير كاذبة”، معتبراً أن “الحاج صالح” من بين المعارضين السوريين الأشد سذاجة على حد وصفه.

وأضاف “ديب” بأن “الحاج صالح” وصف مسلحي الغوطة بالشعب المحاصر حين دخلوا قرية “العتيبة” في تشرين الأول 2013، ثم سرعان ما وصفهم بقوى الأمر الواقع وعصابات تشبه عصابات “شيكاغو” حين اختطفوا الناشطين الأربعة بينهم زوجة “الحاج الصالح” “سميرة الخليل” بعد أسبوعين على مديحهم.

وانتقد “ديب” دعوات “الحاج صالح” إلى “إسقاط النظام” وعدم التفاوض إلا على تسليم السلطة معتبراً أن ذلك الموقف أدى إلى شوق لمزيد من المذبحة، مبيناً أن هناك فارق بين نظرية الإسقاط تلك والقدرة على تنفيذها عملياً، وهي مسافة بحسب “ديب” « لا يراها مهوّش هائج جائع للظهور مثل ياسين» مشيراً إلى أن “الحاج صالح” تقلّب بين وصف “داعش” و”النصرة” من صنيعة الحكومة ثم اعتبارهما لاحقاً جزءاً من “الثورة” ثم نقدهما لاحقاً، إضافة إلى انتقاله من الدعوة إلى السلمية ونبذ العنف والطائفية ورفض التدخل الخارجي إلى قبول ذلك كله وتبريره بذريعة “الشعب يريد”.

يذكر أن المعارض اليساري “ثائر علي ديب” لطالما انتقد في منشوراته على فايسبوك المعارضة السورية المتمثلة في “الائتلاف” وسابقاً “المجلس الوطني” بسبب تأييد حمل السلاح ضد السلطات السورية والدعوة لتدخل خارجي.

اقرأ أيضاً:هيثم المالح يهاجم الناشطة المختطفة رزان زيتونة .. ويتلقى سيلاً من الانتقاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى