الرئيسيةفن

سارة.. فيلم سوري يحصل على جائزة لجنة التحكيم في الإسكندرية

علاء أبو فراج يروي حكاية فيلم "سارة"

أعرب الكاتب السوري، “علاء أبو فراج”، عن سعادة لا توصف، بعد فوز فيلمه “سارة” في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، بجائزة “هيباتيا” الفضية في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، بينما حصلت بطلة الفيلم “سهير صالح” على تنويه خاص من لجنة التحكيم لأدائها المميز فيه.

سناك سوري-رهان حبيب

عدد الأفلام المشاركة بالمنافسة بلغ 1500 فيلم، اختارت لجنة التحكيم منها 59 فيلم، قبل أن يحصل فيلم “سارة” على الجائزة، وفق “أبو فرج”، مضيفا لـ”سناك سوري”، مقدما شكره لإدارة المهرجان، ومثنياً على جهود فريق العمل فيه.

علاء أبو فراج

وتدور قصة الفيلم، وفق “أبو فرج” وهو الكاتب والمنتج، حول “سارة” الشابة العشرينية التي قدمت إلى “دمشق”، من قرية ريفية صغيرة لتعيش وحدها حياة رتيبة في شقة مستأجرة، وخلال الفيلم يبدو وكأن “سارة” تخفي سرا في بيتها المستأجر عن صاحبة المنزل، وتدور الشبهات حول وجود حبيب سري للبطلة، لتحدث المواجهة بين “سارة” ومالكة المنزل، ويتضح أن السر الذي تخفيه “سارة” مختلف تماما.

“سهير الصالح” خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، التي أدت في ١٧ دقيقة هي مدة الفيلم دور “سارة” الطالبة، صورت الفيلم خلال معاناة مع كورونا عام ٢٠٢٠، وبمشاعر شابة حلمت بالمدينة طفلة واصطدمت بواقعها في نص مؤثر أتقنه “أبو فراج”، كما قالت.

وأضافت أن الفيلم هو نتاج شراكة فنية مع” أبو فراج” أنتجت أغنيتين مسجلتين و”سارة” بوصفه أول تجربة سينمائية مشتركة لهما.

ويعتبر الفيلم الذي سيعرض ضمن عروض الأفلام الفائزة في مسرح تياترو النيل في الإسكندرية خلال هذه الفترة، هو اول إنتاج مستقل لـ”أبو فراج” وثالث فيلم روائي قصير له وهو مصور ومخرج سوري من مواليد 1988، عمل في مجال التصوير الصحفي وكمصور مستقل، وأخرج مجموعة من الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة مثل رائحة الوصايا و(لنا ذكريات) و(معمل التريكو)، وسبق أن حصل فيلمه “شغل بيت” على المركز الأول في برنامج “السينما لنا” على تلفزيون لنا.

اقرأ أيضاً: الفيلم السوري “عزيزة” يفوز بجائزة “سندانس” الدولية

 

زر الذهاب إلى الأعلى