أخر الأخبارسناك كورونا

سائق الشاحنة يروي قصته مع كورونا.. ويقول: سامحتكم جميعاً

سائق الشاحنة: لم أقم أي حفل يتعلق بزفاف أو عزومة كبيرة

سناك سوري – متابعات

روى سائق الشاحنة قصته مع مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من الإصابة وحتى التعافي، موضحاً حقيقة الإشاعات التي دارت حول ظروف إصابته بالفيروس ونقله العدوى إلى آخرين، متوجهاً إلى المسيئين بحقه، بالقول «سامحتكم جميعاً».

وقال سائق الشاحنة، الذي رفض ذكر اسمه، خلال اتصال أجرته معه إذاعة “شام اف ام”، : «التزمت الحجر الصحي ذاتياً مدة 14 يوم رغم أنه تم أخذ مسحتين لي خلال أسبوع وتبين أنها سلبية ولكني لازلت ملتزماً بالحجر المنزلي حفاظاً على سلامتي وسلامة الآخرين ».

وحول المبالغة في الإشاعات والتلفيقات التي تناولت قصة إصابته بالفيروس، قال السائق «أُخذت مسحة لي في الأردن وتبين أنها سلبية (غير مصاب)، ودخلت إلى سوريا وليس لدي إصابة بالمرض، وعند استعدادي للسفر إلى الخليج لمتابعة عملي مجدداً، تم أخذ مسحة لي من قبل مديرية الصحة في محافظة درعا وتبين أنها سلبية أيضاً وحرارتي كانت حينها 37 درجة».

وأضاف: «عند وصولي إلى الأردن تم أخذ مسحة لي وفي اليوم التالي تبين أنها إيجابية (مصاب).. ولا أعلم من أين أتت الإصابة بعدوى كورونا، وتمت إعادتي إلى سوريا مرة أخرى».

اقرأ أيضاً: الصحة توضّح.. لماذا خرج السائق المصاب بالكورونا من العزل؟

وتابع السائق «بعد عودتي إلى سوريا تم أخذ مسحة أولى لي وتبين أنها سلبية ثم إجراء مسحة ثانية وكانت نتيجتها سلبية أيضاً وذلك خلال قرابة أسبوع»، منوهاً إلى أنه «لم يكن يظهر عليه أية عوارض تتعلق بالمرض».

وأكد السائق من خلال تجربته أن «الحامل للفيروس الذي لاتظهر عليه العوارض يتابع حياته بشكل طبيعي، وهو لا يشعر أبداً أنه حامل للفيروس».

ونفى السائق ما تم تداوله عن إجرائه حفلة عرس لأحد أبنائه ، مؤكداً أن جميع أبنائه متزوجين ولم يُقم أي حفل يتعلق بزفاف أو عزومة كبيرة.

وأشار إلى أنه تم أخد مسحات لـ 3 من أقربائه المخالطين له وحتى الآن ظهرت نتيجة مسحتان وكانت سلبية، منوهاً إلى أن المسحتان هما لطفلان إحداهما لابنة ابنه، والثانية لابن أخ زوجته، ومن المنتظر حالياً الإعلان عن نتيجة المسحة الثالثة من قبل الجهات الصحية المعنية.

وحول المضايقات والتنمر والسخرية التي تعرض لها السائق، أوضح بالقول «لم أتعرض لمضايقات من عائلتي أو أقربائي أو الوسط المحيط بي في رأس المعرة… ولكن تعرضت لمضايقات عبر صفحات موقع التواصل فيسبوك».

وتوجه سائق الشاحنة إلى المتنمرين والمسيئين له، بالقول «أسامح جميع المسيئين لي من قلبي، وأتمنى الشفاء لجميع المصابين بفيروس كورونا».

وأشار السائق إلى أنه «سيمارس عمله مجدداً بعد انتهاء فترة الحجر رغم استمرار تفشي وباء كورونا في معظم الدول»، لافتاً إلى أن الأطباء أكدوا له أن المصاب بفيروس كورونا المستجد لايصاب به مجدداً بعد التعافي منه.

وفرضت الجهات المختصة، في 8 حزيران الجاري، الحجر الصحي على بلدة رأس المعرة بريف دمشق بعد تسجيل 16 إصابة تتعلق بمخالطين لسائق الشاحنة الذي يعمل على خط سوريا – الأردن، ومنعاً من انتشار الفيروس حفاظاً على سلامة المواطنين.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 في سوريا 177 إصابة، شفي منها 78 شخص، بينما حالات الوفاة بلغت 6 وفيات بحسب بيانات وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: نصائح الصحة العالمية لحماية أنفسنا والآخرين من الكورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى