الرئيسيةسناك كورونا

الصحة توضّح.. لماذا خرج السائق المصاب بالكورونا من العزل؟

ماذا قال معاون مدير الأمراض السارية في وزارة الصحة عن حالة سائق الشاحنة؟

سناك سوري-دمشق

قال الدكتور “عاطف الطويل”، معاون مدير الأمراض السارية في وزارة الصحة، إن السائق المصاب بالكورونا وصل إلى البلاد منذ أكثر من 30 يوماً، وكان مصاب قبل ذلك الوقت، وتم قبوله بالعزل منذ 10 أيام، وقد وصل لمرحلة الشفاء الذاتي الذي يتم تأكيده بنتيجتين سلبيتين.

“الطويل”، أضاف في منشور رصده “سناك سوري” بصفحته الشخصية في الفيسبوك، أنه لا غرابة بأن الحالة ستشفى ومن الطبيعي أن يتم تخريجها.

إلا أن معاون مدير الأمراض السارية لم يأتِ على ذكر الحجر الصحي ولم يوضّح إذا كان السائق قد خضع للحجر عند وصوله إلى سوريا أم لا.

اقرأ أيضاً: الحجر احترازياً على 71 طالب من رأس المعرة بالمدينة الجامعية في دمشق

معاون مدير الأمراض السارية، أوضح طريقة التعامل مع مصابي الكورونا وقال: «علميا بعد تأكيد الإصابة مخبريا يتم عزل المصاب بمشفى العزل وتراقب حالته الصحية فقد لا يحتاج لشيء أبدا (وتم تأكيد ذلك بمقابلات تلفزيونية مع متعافين ببداية الوباء وتم تخريجهم) وقد تتطور الحالة أو تكون بالأصل متوسطة أو شديدة وتحتاج لعلاج أو أوكسجين وعناية أو يتوفى»، مؤكداً أنه لا يتم التخريج إلا بعد نتيجتين سلبيتين (أي تثبت خلو جسم المصاب من الفايروس)، ثم يطلب منه حجر نفسه في المنزل لمدة 14 يوماً.

حديث “الطويل”، يأتي عقب تداول ناشطين لصور قالوا إنها لسائق الشاحنة وهو يودع الطبيب في مستشفى العزل من خلال تقبيله والسلام عليه بحرارة، ما أثار فضول ناشطي السوشيل ميديا الذين تساءلوا عن سبب تخريج السائق وهو من بلدة “رأس المعرة” بريف “دمشق”، خصوصاً أن عدد من أهالي البلدة أصيبوا بالكورونا نتيجة مخالطته قبل أن يعرف أنه مصاب.

اقرأ أيضاً: 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في رأس المعرة بريف دمشق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى