أخر الأخبارسناك كورونا

الحجر احترازياً على 71 طالب من رأس المعرة بالمدينة الجامعية في دمشق

لا إصابات بفيروس كورونا في ضاحية الأسد

سناك سوري- متابعات

أعلن مدير مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بدمشق أحمد واصل، الحجر احترازياً على 71 طالباً من بلدة رأس المعرة بريف دمشق وإعادتهم إلى بلدتهم بعد اتخاذ كافة الإجراءات مع الجهات المعنية.

وقال واصل في تصريح لصحيفة “الوطن”، أنه تم إعادة الطلاب المحجور عليهم إلى رأس المعرة بعد تأمينهم ضمن باصات خاصة عن طريق جامعة دمشق.

وأكدّ مدير المدينة الجامعية، على “منع دخول أي طالب وطالبة إلى السكن الجامعي دون كمامات”،  مشيراً إلى أن “إدارة المدينة تقوم بأخذ حرارة الطلاب الداخلين والخارجين”.

وتابع واصل أنه “تم توزيع الكمامات للطلاب حيث تم اليوم توزيع ٢٥٠٠ كمامة وذلك مع إتباع مختلف الإجراءات الاحترازية”.

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت أمس الأربعاء، أنه لا صحة لما يتم تداوله على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود إصابات بين الطلاب بفيروس كورونا في بعض الجامعات، مؤكدةً بأنها تقوم باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية و الصحية في جميع الجامعات و المعاهد حرصاً على السلامة العامة.

وفي السياق، ذكرت مصادر محلية من ضاحية الأسد في حرستا بريف دمشق عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “نتائج المسحات التي تم أخذها من العائلة المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا كلها سلبية”، مؤكدةً أن “الحجر على العائلة مستمر حتى يتم أخذ العينة مرة ثانية و ظهور نتيجتها”.

اقرأ أيضاً: الحجر على 9 طلاب بجامعة البعث للاشتباه بإصابتهم بالكورونا

وكانت الجهات المختصة، قامت يوم الثلاثاء، بتطبيق الحجر الاحترازي على مشتبه بإصابته بفيروس كورونا في ضاحية الأسد بريف دمشق، وعائلته، وشخص آخر كان على تواصل معه، بانتظار ظهور نتائج المسحات.

كما أن العائلة المكونة من عدة أفراد كانت متواجدة في بلدة رأس المعرة بريف دمشق منذ أيام، وتبين إصابة أحد أقرباء المشتبه بإصابته بفيروس كورونا المستجد في بلدة رأس المعرة الخاضعة حالياً للعزل الصحي.

وبلغ إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا حتى أمس الأربعاء 152 إصابة، وتماثلت للشفاء 68 حالة، بينما بلغت حالات الوفاة 6 ، بحسب وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: بعد تسجيل 21 إصابة.. الصحة ترفع درجة التأهب لمواجهة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى