الرئيسيةسناك ساخن

غارات جوية في السويداء تودي بحياة 10 مدنيين بينهم أطفال

ضحايا ودمار كبير في ممتلكات المدنيين بقريتي عرمان وملح جنوب شرق السويداء

لقي 10 مدنيين حتفهم في قرية عرمان جنوب شرق السويداء نتيجة غارات جوية مجهولة المصدر بعد منتصف ليل اليوم الخميس استهدف قريتي عرمان وملح. بحسب ما قالت مصادر خاصة من فوج إطفاء السويداء لـ”سناك سوري”.

سناك سوري-خاص

وأضافت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها. أن نداءات الاستغاثة وردت إلى فوج الإطفاء بعد العدوان الجوي الذي تمّ بين الساعة الواحدة والنصف إلى الثانية ليلاً.

وانتشل فوج الإطفاء حتى صباح اليوم الخميس، 9 جثث من منزلي “تركي الحلبي” و”عمار طلب” من أهالي قرية “عرمان”. فيما تستمر فرق الإطفاء والدفاع المدني ووحدة إطفاء صلخد العمل لمحاولة استخراج جثة والدة “تركي الحلبي”.

وسبق ذلك العدوان بفارق زمني قصير عدوان مشابه على قرية “ملح”. ما تسبب بأضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين دون وقوع ضحايا. بحسب المصادر.

آثار الدمار في موقع إحدى الضربات الجوية على السويداء-سناك سوري

في حين ذكرت شبكة السويداء 24، أن الغارة الجوية نفذتها مقاتلات أردنية. وأضافت أنه من بين الضحايا “عمر طلب” ووالدته “آمال زين الدين” وعمته “اتحاد طلب”. إضافة إلى “فاتن أبو شاهين” وطفلتيها “ديمة وفرح الحلبي”. و”نزيه الحلبي” وزوجته “إقبال الحلبي” و”تركي الحلبي”.

ومطلع العام الجاري، أعلن التلفزيون الحكومي الأردني عن تنفيذ المقاتلات الأردنية غارتين جويتين داخل الأراضي السورية. وأضاف حينها أنها تأتي في إطارة ملاحقة “مهربي المخدرات”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الغارات الجوية في السويداء والتي أودت بحياة 10 مدنيين بينهم أطفال. حتى ساعة إعداد هذا الخبر عند الـ11 صباحاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى