إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

زيادة رواتب زائفة: قد تصل إلى عشرة أضعاف الراتب

“زيادة الرواتب لعشرة أضعاف قريباً في سوريا” هو الخبر الذي تناقله المفسبكين على طريقة النسخ واللصق، لينتشر الخبر بسرعة قياسية وينشر أملاً عن زيادة رواتب زائفة للأسف.

سناك سوري-دمشق

واستند المفسبكين في خبرهم السابق. على كلام وزير الأشغال العامة والإسكان حسين عرنوس. الذي ذكر لوسائل إعلام محلية أن راتب الموظف في سوريا لا يجب أن يبقى على حاله. وإنما يجب مضاعفته لعشرة أمثال.

لكن المفارقة أن المفسبكين لم يكملوا بقية كلام الوزير عرنوس. ليكتشفوا أن كلامه عن مضاعفة الرواتب مرتبط بثلاثة أمور هي بحسب الوزير: إما أن تعود الليرة السورية لسابق عهدها. وإما أن يعاد النظر بالرواتب وتصدر الحكومة قراراً بمضاعفتها على الفور.

بالنسبة للحالة الأولى. ليست هناك لا ملامح ولا بوادر لعودة الليرة السورية لسابق عهدها. لكن وبالرغم معن سريان اشاعات كثيرة حول نزول الدولار خلال الأيام القادمة. فإن المواطن لم يلمس على الأرض أي معطيات من شأنها تأكيد الإشاعة السابقة. وبالنسبة للحالة الثانية فقد وأدها رئيس الحكومة حين قال: ليست هناك أي دراسة لزيادة الرواتب حالياً.

وبالنسبة للحالة الثالثة “دخلكن هي بس تخلص الحرب فرحتنا بتطعمينا وبتلبسنا وبتغنينا عن الدولار وأيامو”.

ومازال المواطن المفسبك يواظب على بورصة اللايكات والتعليقات والمشاركات. عن طريق نشر أخبار عن زيادة رواتب زائفة هنا ومنحة زائفة هناك. وذلك عبر صفحته الشخصية والتي تدر عليه شهرة طائلة ليكمل نومه وحياته بهناء ورغد.

اقرأ أيضاً: عندما رفعت الحكومة الدعم ربطته بتحسين الرواتب…. أين زيادة رواتبنا؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى