أخر الأخبارفن

ريم نصر الدين تتهم عميد المعهد العالي برفض تنفيذ مرسوم رئاسي

نصر الدين: العميد مسؤول عن أي أذى أتعرض له بعد اليوم

اتهمت الممثلة السورية “ريم نصر الدين” عميد المعهد العالي للفنون المسرحية “تامر العربيد” بأنه رفض تطبيق مرسوم رئاسي يمنح فرصة للطلاب المستنفذين للعودة إلى الدراسة.

سناك سوري _ متابعات

ونشرت “نصر الدين” عبر صفحتها على فايسبوك صورة لطلب استرحام من أجل العودة إلى الدراسة قدّمته إلى وزيرة الثقافة “لبانة مشوّح”، تشرح فيه أنها انقطعت عن الدراسة لعامين 2016/2017،  بعد وصولها للسنة الرابعة بسبب سفرها من أجل العلاج.

وطلبت “نصر الدين” إعادتها إلى الدراسة، مشيرة إلى المرسوم الرئاسي رقم 125 لعام 2020 القاضي بإعادة الطلاب الذين استنفذوا فرص الرسوب في الجامعات، وتضمنت التعليمات التنفيذية للمرسوم السماح للطالب الذي يرغب بالتسجيل بعد العام الدراسي 2019 _ 2020 ، أن يسجّل في الجامعات على ألّا يتجاوز الموعد 15 أيلول 2022.

وتظهر الوثيقة توجيه الوزيرة الكتاب إلى مدير المعهد مع الموافقة في حال كان المرسوم الرئاسي يشمل الطالبة.

وكتبت “نصر الدين” أنها ستلجأ لقضاء مجلس الدولة، مشيرة إلى أنه لا يحق لعميد المعهد رفض المرسوم كما يشاء، وأن عليه أن يقتنع بأن المعهد للطلاب وليس للثأر الشخصي.

ولفتت “نصر الدين” موجهة الحديث إلى “العربيد” أن الوزيرة “مشوّح” أبلغتها شفهياً بأن الوزارة شمّلت طلاب المعاهد العالية والمتوسطة بالمرسوم.

وختمت “نصر الدين” بأن هذا المرسوم الثاني من نوعه الذي يتم حرمانها من الاستفادة منه، مؤكدة أنها مستمرة في المطالبة بحقها حتى تتخرج، وحذّرت في النهاية بأن أي أذى تتعرض له بعد هذا المنشور فإن عميد المعهد مسؤول عنه وفق حديثها.

يشار إلى أن المرسوم تناول بشكل واضح طلاب الكليات الجامعية والدراسات العليا، ولم يتضّح ما إذا كان يشمل طلاب المعاهد مثل المعهد العالي للفنون المسرحية.

اقرأ أيضاً:تلاسن وتراشق بالألفاظ بين طلال مارديني وريم نصر الدين

زر الذهاب إلى الأعلى