رياضة

رداً على السباعي … صلاح رمضان: هل أحضِر مدرب من سوق الهال؟

رمضان: فاوضنا السباعي وخانكان رغم أفضلية السيد عليهما

رد رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان”  على المدرب السوري “ياسر السباعي” الذي انتقد بمنشور غير مباشر خيار اتحاد الكرة التدريبي لمنتخب سوريا.

سناك سوري – أحمد نحلوس

وقال “رمضان” في حديث لـ سناك سوري: «جرت مفاوضات مع المدرب ياسر السباعي الذي وافق على جميع شروطنا لتدريب المنتخب وأهمهما القبول بالعمل مع مدرب أجنبي للمنتخب كمساعد، بحال الوصول إلى اتفاق مع مدرب أجنبي مستقبلا».

وتابع رمضان: «طلب السباعي من اتحاد الكرة التريث حتى 1/1/2023 لتوقيع العقد بانتظار انتهاء عقده في قطر، كي لا يخسر مستحقاته المادية بحال فسخ عقده قبل نهايته، لكننا رفضنا لوجود استحقاقات هامة للمنتخب في شهري 9 و11».

وأكمل “رمضان”: «فاوضنا عماد خانكان قبل ذلك لتولي تدريب المنتخب ورفض لعدم قبوله العمل مع مدرب أجنبي كمساعد بحال التوافق مع أجنبي لاحقا، وأمام الرفض المزدوج ماذا نفعل نجلس ونتفرج أم أن نتجه لسوق الهال لجلب مدرب؟».

وأكمل رمضان: «اتجهنا بعد ذلك للخيار الثالث وهو حسام السيد صاحب السي في الأقوى من سابقيه والذي وافق على شروطنا، نحن فاوضنا خانكان والسباعي قبله رغم يقيننا بأفضلية إنجازاته وسيرته الذاتية عليهما، وهو الأنسب حاليا للمنتخب».

وعن المدرب الأجنبي أوضح “رمضان”: «المشكلة أن الاتحاد الدولي يرفض تمويل عقد أي مدرب أجنبي من الأموال المجمدة إلا بحال تعيينه موظفا في اتحاد كرة القدم، وهو ما يعيق عملية البحث عن مدربين أجانب، أما الهولندي “فوتا” فتصريحي السابق بخصوص عمله مع المنتخب الأول كان القصد به حضوره دورة الأردن لمتابعة المنتخب والاستفادة من ملاحظاته من خلال ذلك في عمله مع المنتخبين الأولمبي والشاب، على أن يكون القرار الأخير والأول بيد المدرب حسام السيد».

رئيس الاتحاد كشف عن عرض آذربيجاني لمواجهة منتخبها في تشرين الثاني المقبل موضحا أن الموافقة على طلبهم من عدمها ستخضع لمعيار إمكانية تواجد اللاعبين المحترفين في صفوف المنتخب بموافقة أنديتهم وهو ما يسعى المدرب السيد لحسمه مع اللاعبين، على أن نسعى لمواجهة بين أولمبينا وأولمبي آذربيجان بحال فشل مساعي لقاء منتخبي الرجال.

اقرأ أيضاً:ياسر السباعي بهجوم غير مباشر على اتحاد الكرة … يلي استحوا ماتوا

زر الذهاب إلى الأعلى