الرئيسيةسوريا الجميلة

درعا.. مواطن يسلّم قطعاً أثرية حافظ عليها من المعارك

مدير آثار درعا لـ”سناك سوري”: المواطن سلّمنا قطعاً أثرية يقدر عددها بالمئات

سناك سوري-هيثم علي

قال مدير الآثار في محافظة “درعا”، “محمد خير نصر الله”، إن أحد المواطنين سلّم المديرية عدداً كبيراً من القطع الأثرية، التي حافظ عليها خلال المعارك التي مرّت على المنطقة.

وأضاف “نصر الله” لـ”سناك سوري”، أن أحد أهالي قرية “علما” في ريف “درعا” الشرقي، سلّم قطعاً أثرية عبارة عن جرات فخارية ومجموعة فواصل جرات فخارية، بالإضافة إلى مسارج وقطع فخارية وحجرية وأواني صغيرة متنوعة قدرّ عددها بالمئات، والتي هي جزء من الموروث الأثري الهام الذي تذخر به المحافظة من مختلف العصور التاريخية.

من الآثار التي تم تسليمها لمديرية آثار درعا-سناك سوري

اقرأ أيضاً: “درعا”.. الأمن الجنائي يقبض على أكبر عصابة لتهريب آثار على مستوى البلاد!

وأكد مدير الآثار أن الاستلام والتسليم تم بموجب محضر أصولي، وجرد القطع وتوثيق وتسجيل هذه القطع بشكل رسمي، وقدّم شكره للمواطن الذي حافظ على الآثار وسلمها، مثنياً على شجاعته، لافتاً أن المواطن من هواة جمع المقتنيات الأثرية، «وأقدم على حفظ هذه التحف الأثرية وحمايتها من السرقة والمعارك، إسهاماً منه كما قال في الحفاظ على تراث بلده من الضياع والتشتت».

وبحسب مدير الآثار، بلغت القطع الأثرية التي تم إعادتها للمتحف منذ عام ٢٠١٨ وحتى اليوم من خلال التعاون مع المجتمع الأهلي، مئات القطع المتنوعة بين برونزية وزجاجية وفخارية ونقود وكثير منها ذو قيمة أثرية وفنية كبيرة.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها أحد المواطنين في “درعا”، بالحفاظ على الآثار وتسليمها إلى الجهات المعنية بعد إنتهاء المعارك.

اقرأ أيضاً: درعا.. مواطنون يسلمون دائرة الآثار قطعاً أثرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى