الرئيسيةمعلومات ومنوعات

خبير يشرح خطوات الحصول على أرباح من يوتيوب في سوريا

م.فارس الزهر: احذروا عبارة "شاهد من زار بروفايلك"

حذر المهندس “فارس الزهر” المتخصص في التسويق عبر الشبكات الاجتماعية، مستخدمي فيسبوك من عدد من الإجراءات التي يقوم بها البعض غالباً والتي تؤدي إلى تهكير الحساب وتمكين الآخرين من الدخول إليه.

سناك سوري – متابعات

وفي التفاصيل التي أدلى بها المهندس “الزهر” خلال لقائه عبر إذاعة ميلودي أف أم، أكد أنه كي تتم حماية حسابك على فيسبوك يجب أن تكون كلمة السر قوية مؤلفة من 16 حرفاً، وألا تتضمن كلمات من الاسم أو الكنية وأن يقوم الشخص بإخفاء تاريخ ميلاده، حتى لا يتعرف الهكر على المعلومات، إضافة إلى ضرورة تغيير كلمة السر كل ثلاثة أو ستة أشهر، لافتاً إلى أن هناك من ينصح بتغييرها كل شهر مرة.

وأضاف أنه لابد من حماية الإيميل المرتبط بالحساب حتى يبقى محمياً بشكل دائم، أما فيما يتعلق بمن ينشؤون حساباتهم مرتبطة بأرقام هواتفهم فهذا شيء جيد، لكن لابد من ربطه بايميل أيضاً.

مقالات ذات صلة

الخبير أشار إلى أنه أحياناً عندما يكون الشخص يتصفح حسابه تظهر لديه عبارة شاهد من زار بروفايلك، أو أجعل لون فيسبوك زهري أو شيء مثل شاهد شكلك بعد مئة عام، موضحاً أن هذه التطبيقات ليست عامة هي مبرمجة كإصدار مفتوح من مبرمجين خارجيين، حيث أنه عندما يدخل الشخص على الرابط ليعرف من زار بروفايله فإنه يأخذني إلى واجهة ثانية نفس واجهة فيسبوك تماماً عندها أظن أن الحساب قد علق أو أني خرجت من حسابي فأعود وأضع الايميل وكلمة السر اللذان يصبحان عند الهكر ببساطة، وقال:«أي شيء مشبوه لاتفوتوا عليه».

اقرأ أيضاً: تحدي التفاهة.. على عرش المنصات الافتراضية!!

وعن طريقة تحقيق الأرباح على يوتيوب أوضح الخبير أن يوتيوب اليوم ليس محظورا في “سوريا”، وأنه بإمكان أي شخص إنشاء حساب بشكل طبيعي وتلقائي وأن المحظور في “سوريا” هو فقط شبكة إعلانات غوغل وأن اي شخص لديه ايميل يمكنه الدخول الى الموقع ويجري تسجيل دخول يظهر أمامه زر إنشاء قناة يعطيها اسم ويبدأ يصنع محتوى، وعندما تصل إلى شروط الربح وهي ألف مشترك وأربعة آلاف ساعة مشاهدة بآخر 12 شهر، هنا لابد من تفعيل خطوات الربح التي تتطلب انشاء حساب على غوغل وربطه بقناتك على يوتيوب وهذه هي الخطوة التي يحتاج فيها الشخص فقط للمساعدة من قبل شخص في الخارج أو وسطاء أو أشخاص يقدمون هذه الخدمة.

ولفت إلى أن  صناعة المحتوى هو شيء بسيط جداً وآمن، وأنه على العكس كلما صنعت محتوى أكثر فأنت تساهم بزيادة بقاء الجمهور بقلب منصة يوتيوب.

اقرأ ايضاً: اليوتيوبرز السوريون في الداخل.. بين الأزمات والأجر المادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى