الرئيسيةحرية التعتير

حملة عبر السوشال ميديا ضد اعتداء رجل تركي على مسنة سورية

ركل وجهها بقدمه والشرطة تعتقله ... غضب سوري بعد اعتداء عنصري في تركيا

تحوّل مقطع مصور يظهر اعتداء رجل تركي على مسنّة سورية إلى مادة للجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

سناك سوري _ متابعات

وذكر ناشطون أن الرجل التركي الظاهر في المقطع يدعى “شاكر جاكر” وقد اعتدى على السورية “ليلى محمد” البالغة من العمر 70 عاماً والتي تعاني من اضطرابات عقلية، حيث اتهمها بخطف الأطفال، الأمر الذي لم تثبته أي تحقيقات رسمية، لكنه قام بركلها على وجهها خلال المقطع.

الحادثة أثارت موجة تعاطف مع “محمد” عبر وسائل التواصل حيث انتشر وسم يطالب باعتقال “جاكر” على فعلته عبر صفحات “تويتر” وكتب حساب باسم “عدنان القادري” أن هذا الفعل من نتائج التسامح مع العنصريين.
https://twitter.com/abdm1995/status/1531560231687409666?s=20&t=GICmXy2eTjuAQsxAzJSEvw&fbclid=IwAR2HzlODpvTMTc5QCWQnpmCDug50VzDr9dB3HUvEYU6fF_2hyPzfamE5RMU
وأعرب “أحمد لوباني” عن تضامنه مع السيدة بتغريدة قال فيها أنه يتضامن مع كل لاجئ سوري يتعرض للرفض والعنصرية في “تركيا” وكل أنحاء العالم، في حين قال “عبد الله الفقيه” أنه تم التجييش ضد السوريين منذ سنين وبأبشع الطرق والتركيز على أشياء تافهة وتعليق التهم ضد السوريين حتى صاروا يتعرضون للقتل والسرقة والإهانة بأقذر الكلام العنصري.


وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية أن مكتب المدعي العام في “غازي عينتاب” بدأ تحقيقاته حول الحادثة وتم توقيف “جاكر” ونقله إلى قسم شرطة “شاهين بيه” ، بينما لم تكن الحالة الأولى من نوعها إذ يتعرض السوريون في كثير من الأحيان داخل “تركيا” لمضايقات عنصرية تصل إلى حد الجريمة.


اقرأ أيضاً:التربية التركية: انتحار الطفل السوري بسبب العنصرية مجرد “ادعاءات”!

زر الذهاب إلى الأعلى