الرئيسيةيوميات مواطن

حلويات صغيرة وعصرية.. ميريام ثابت تنتج وصفات شامية بأسلوب فرنسي

شابة سورية أنشأت محلاً لصناعة الحلويات وخلال 5 سنوات افتتحت فرعاً جديداً

“بيت ألف” هو الاسم الذي اختارته السورية “ميريام ثابت”، لمحلها الخاص بصناعة المعجنات والحلويات في العاصمة “باريس”، وهو المشروع الذي لم يكن يوماً في مخططات حياتها.

سناك سوري-متابعات

ولدت “ثابت” 45 عاماً في “حلب”، لعائلة لم يكن أفرادها يعملون بالطبخ، انتقلت في عمر العاشرة إلى غرب “إفريقيا”، وظلت العلاقات بينهم وبين مدينتهم قائمة حيث يزورونها باستمرار، كما تقول الشابة السورية في تصريحات نقلها موقع عرب نيوز.

أنهت “ثابت” دراستها في مونتريال، وحظيت بفرصة عمل في باريس، وطيلة 12 عاماً ظلت تعمل بقطاع الأموال، قبل أن تقرر الانتقال إلى عالم الطبخ.

مقالات ذات صلة

مع ولادة طفلتها الأولى، تقول “ميريام ثابت”، إنها سألت نفسها عن الشيء الذي ترغب أن تمضي بقية حياتها فيه، ومن ثم قررت بدء دراسة عالم الطبخ، وتضيف: «لم تكن الفكرة مجرد افتتاح متجر آخر لبيع المعجنات في باريس، لأني كنت أعرف أنه بوسعي أن أخرج بشيء مختلف، لأني أحب المعجنات كثيراً، وأعرف النكهات التي أحبها، كما أني صارمة بالنسبة لجودة المنتجات التي نستخدمها».

اقرأ أيضاً: لاجئ سوري يعزز قيمة طبق الفلافل والمسبحة في لندن

بدأت الشابة السورية بإنتاج وصفات بنكهات شامية مستخدمة الأساليب الفرنسية، في محلها الذي افتتحته قبل خمس سنوات بحي “لوماري”، والذي تنتج فيه ألواح الشوكولا بالبرتقال والزعتر، والبوظة، والكعكات المختلفة، تقول “ثابت”، إن من بين أهدافها الرئيسية صنع معجنات وحلويات صغيرة الحجم وعصرية.

تهتم الشابة السورية بأدق التفاصيل، ونجحت في دمج التراث السوري بالحلويات، فمن رواية “ألف ليلة وليلة” ابتدعت أكلة “ألف رقاقة ورقاقة”، كما أنها ترسم على علب المعجنات خطوط زرقاء، تشير إلى أرضية الجامع الكبير في حلب الهندسية.

حصلت الشابة السورية على جائزة في مجال صناعة المعجنات والحلويات، ما أكسبها شهرة واسعة، ساعدتها في افتتاح فرع جديد لمحلها شهر كانون الأول من العام الفائت، في شارع “ديز آبيس” في “مونتمارتو”.

اقرأ أيضاً: مطعم تدمر يقدم المقلوبة السورية في ألمانيا: وليمة للعيون! 

زر الذهاب إلى الأعلى