الرئيسيةرياضةشباب ومجتمع

حكايا الملاعب.. خالد نعمة ابن العائلة الوحداوية يشجع الجيش

“خالد نعمة”المشجع الحزين على ضياع الدوري

سناك سوري – عمرو مجدح

يتمرد “خالد نعمة” على ميول عائلته لنادي الوحدة الدمشقي، ويغرد بعيداً عنهم في تشجيع نادي الجيش السوري أحد أندية العاصمة وأكثرها حصولاً على الألقاب سواء بالدوري أو الكأس.
اعتاد المشجع الشاب حضور مباريات نادي الوحدة مع أقاربه، يقول في حديثه مع سناك سوري: «كنت بينهم مجرد متابع لرياضة كرة القدم لم أكن حينها مشجعاً للوحدة أو لأي فريق آخر».
بداية تعلقه بنادي الجيش تعود لموسم 2007 / 2008 وتحديداً في مباراة “الجيش” و”الكرامة” التي أقيمت بملعب الفيحاء ، يقول:« يومها خسر “الجيش” وعلى الرغم من الخسارة تعلقت بالفريق فقد جذبتني طريقة لعبه».

اقرأ أيضاً:حكايا الملاعب.. لاعب نادي الحرية الذي عاد إليه مشجعاً

سافر مشجع الجيش مع ناديه إلى العديد من المحافظات منها “حمص” و”اللاذقية” و”حلب”  يقول: «من أجمل المباريات التي حضرتها وأمتعتني كانت مباراة “الجيش” ضد نادي الكرامة 2010 بملعب “العباسيين” والتي انتهت بالتعادل 1/1 ويومها كان الأميز هو “الجيش” كذلك مباراة “الجيش” و”تشرين” 2019 التي فاز فيها “الجيش” 0/1 ولا أنسَ المباراة المأساوية مع فريق الجزيرة الأردني كانت الخسارة المؤلمه 4/0.

أقرب اللاعبين إلى قلبه خلال السنوات العشرين الأخيرة في نادي الجيش هم “طارق جبان، عز الدين عوض” إضافة لـ “ماهر السيد” الذي لعب للجيش والوحدة، ومن المحترفين الأجانب الذين لعبوا مع النادي كان يلفته حسب ما ذكر لـ سناك سوري الأردني “أحمد هايل”، أما من المدربين الذين تركوا بصمة في النادي و أحبّ قيادته للفريق كان الكابتن “أيوب أوديشو” بطل ال2010 .

خالد نعمة بين جماهير نادي “الجيش”

لا ينتسب “نعمة” بشكل رسمي إلى رابطة المشجعين ولكنه يحضر المباريات بشكل منتظم و يضيف: «أكون في أحيان كثيرة الوحيد على المدرجات في وقت مبكر كما يصادف أحياناً أن يكون لدي دوام بالجامعة وأتاخر عن المحاضرات بسبب حضوري للمباراة».

يثني “نعمة” على دور رئيس الرابطة الذي وصفه بالأخ الكبير “مصطفى القدسي” على مايبذله من مجهود كبير، ويؤكد أنه يتابع بإهتمام تطور المستوى في كافة الألعاب الرياضية بنادي الجيش ويلفته فريق “كرة اليد” وما يقدمه من أداء عالي في المباريات.

يقول مشجع نادي الجيش “خالد نعمة” في تعليقه على الدوري الحالي لكرة القدم : «النادي ظلم نفسه بتضييع فرص كبيرة كما ظلمنا بعض الحكام في العديد من المباريات وأتوقع أن الدوري حالياً بين فريقي “الوثبة” أو “تشرين” والأقرب هو “الوثبة”.

ويختم حديثه بالقول :«أن الجماهير تنتظر دائما “الديربي” بين الجيش والوحدة رغم فارق الألقاب الكبير بينهما لصالح الجيش، إلا أن روح المنافسة في هذه المبارة تكون عالية وحماسية».

اقرأ أيضاً:حكايا الملاعب.. مشجع المجد وحلم المنافسة لجمهور المخيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى