أخر الأخباررياضة

حسام عايش يتمسك بأمل ضئيل للتواجد في دوري المؤتمرات الأوروبي

المحترف السوري يفرض حضوره المستمر مع غوتنبورغ السويدي

يقترب الدوري السويدي لكرة القدم من نهاية موسم 2022 حيث يحتل جناح منتخب “سوريا” “حسام عايش” رفقة زملائه في فريق “غوتنبورغ” المرتبة الثامنة.

سناك سبورت – متابعات

وقبل 5 جولات من نهاية السباق يبدو فريق المحترف السوري “عايش” بعيدا عن المنافسة على اللقب أو الهروب من شبح الهبوط حيث يملك “غوتنبورغ” 36 نقطة من 25 مباراة.

يبتعد زملاء المحترف السوري عن الصدارة التي يحتلها “هاكين” ب15 نقطة. وعن أول المهددين بالهبوط “ديجر فورس” ب14 نقطة علما أن النقاط المتاحة لكل فريق في الجولات المتبقية لا تتجاوز 15 نقطة.

ويبقى “لغوتنبورغ” أمل ضئيل في تحقيق سلسلة انتصارات متتالية .وتلقي هدايا من الخصوم للتواجد في المرتبة الثالثة المؤهلة لتصفيات دوري المؤتمر الأوروبي ثالث مسابقات الكرة الأوروبية للأندية من ناحية الأهمية.

اقرأ أيضاً:من ضمنها ملهم بابولي وحسام عايش.. قائمة منتخب سوريا لمباراة الإمارات

ويحتل “هاماربي” المرتبة الثالثة حاليا بفارق 10 نقاط عن “غوتنبورغ”. بمعنى أن خسارة الأخير وفوز “هاماربي” في الجولة القادمة سيعني تلاشي حظوظ فريق “عايش” في التواجد الأوروبي العام القادم.

ورغم غيابه عن التهديف مع فريقه. إلا أن “عايش” يسجل ظهورا شبه دائم في تشكيلة فريقه حيث شارك في 22 مباراة من أصل 25 لعبت هذا الموسم من الدوري السويدي.

“عايش” الغائب عن مواجهة فريقه الأخيرة في الدوري مطلع الأسبوع الحالي. شارك أساسيا في 18 مباراة ودخل كبديل في 4 مباريات مسجلا ما مجموعه 1475 دقيقة لعب منذ بداية الموسم.

اللافت أن “عايش” الذي حقق معدل مشاركة قارب ال60 دقيقة في كل مرحلة من الدوري. استبدل 15 مرة من أصل 18 مباراة بدأ فيها أساسيا واقتصر مجموع أهدافه على اثنين سجل آخرهما في أيار الفائت.

يذكر أن “حسام عايش” تواجد مؤخرا مع منتخب “سوريا” في دورة “الأردن” الودية. وسيواجه مع فريقه “غوتنبورغ” فريق “مالمو” الشهير يوم الاثنين القادم.

اقرأ أيضاً:بوصول إياز عثمان وحسام عايش … صفوف المنتخب تكتمل اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى