أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

توافق سوري عماني على تنسيق المواقف لردع الاحتلال عن التمادي

المقداد يدعو لعمل فوري عربياً ودولياً لوقف جرائم الاحتلال

التقى وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” اليوم السفير العماني بدمشق “تركي البوسعيدي” بالتزامن مع الذكرى 53 للعيد الوطني لسلطنة عمان.

سناك سوري _ متابعات

وقالت وزارة الخارجية في بيانها أن “المقداد” أكّد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين. وصدق ما يجمع الشعبين والقيادتين والحرص المشترك على تعزيزها في كافة المجالات.

بينما أكّد “البوسعيدي” أهمية العمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات التاريخية بين “دمشق” و”مسقط”.

وخلال اللقاء تحدّث الجانبان عن آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية وتواصل المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني المحاصر في “قطاع غزة”. واتفق الطرفان على أهمية الاستمرار في تنسيق موقفي البلدين لردع سلطات كيان الاحتلال الإسرائيلي. عن التمادي بممارساتها اللا إنسانية ونسفها لجميع القيم والأعراف والمبادئ التي توافقت عليها شعوب العالم.

وشدّد “المقداد” على ضرورة العمل الفوري عربياً ودولياً لوقف جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية. بحق أبناء الشعب الفلسطيني أطفالاً ونساءً وشيوخاً على من مرأى من كل شعوب العالم ودولها.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على “غزة” منذ أكثر من شهر. ومواصلته ارتكاب المجازر الوحشية التي راح ضحيتها آلاف الأبرياء أغلبهم من النساء والأطفال. فضلاً عن تهجير مئات الآلاف وقصف المستشفيات والمدارس. في ظل صمت دولي عن هذه الممارسات وتبنّي الدول الغربية الذريعة الإسرائيلية للحرب. بأنها “دفاع عن النفس” متجاهلة قتل الأطفال والمرضى وقصف الأهداف المدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى