أخر الأخبارسناك كورونا

تسجيل 19 إصابة ووفاة واحدة بفيروس كورونا في الجزيرة السورية

الإدارة الذاتية: إجمالي الإصابات ارتفع إلى 138 والوفيات إلى 6

سناك سوري – متابعات

أُعلن اليوم في الجزيرة السورية  عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المصابين في تلك المناطق إلى 138 إصابة.

وقال رئيس هيئة الصحة (مؤسسة غير حكومية) “جوان مصطفى” عبر صفحتهم الرسمية في موقع التواصل “فيسبوك”، أن «الإصابات الجديدة تتوزع 4 في “الحسكة”، و9 في “القامشلي” ثلاثة منها لكوادر طبية، وحالة واحدة في “بلدة تل حميس” و5 حالات في “منطقة الشهبا”».

وأشار مصطفى إلى «حدوث حالة وفاة جديدة لمصاب بفيروس كورونا في “منطقة الجزيرة” صباح اليوم ،ليصبح العدد الكلي للوفيات 6 حالات».

اقرأ أيضاً: 16 إصابة بكورونا في الجزيرة السورية.. وتصدير الكمامات رفع أسعارها

وكانت الهيئة ذاتها  أعلنت أمس الاثنين، عن تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تم تسجيل 5 حالات شفاء من الفيروس ليرتفع اجمالي عدد المتعافين إلى 10 حالات.

وفرضت الإدارة الذاتية (تسيطر على أجزاء واسعة من الجزيرة السورية) مؤخراً  قيود وإجراءات جديدة لمنع تفشي الوباء منها إغلاق المعابر الحدودية، وإخضاع أي حالة إنسانية تدخل المنطقة للعزل مدة أسبوعين، ومنع إدخال جنازات الموتى، وحظر التجمعات والأعراس العزاء ومنع الصلوات الجماعية في دور العبادة.

اقرأ أيضاً: عاجل: تسجيل 67 إصابة بالكورونا في سوريا

ويواصل فيروس كورونا انتشاره في المحافظات السورية مسجلاً 1255 إصابة منها 839 إصابة نشطة، وتعافى منهم 364 حالة، بينما الوفيات بلغت حتى الوقت الحالي 52 حالة وفاة، بحسب بيانات “وزارة الصحة السورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى