أخر الأخبارسناك كورونا

تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في السويداء

مدير صحة السويداء: الحالة الجديدة مخالطة للإصابة السابقة في المدينة

سناك سوري- متابعات

أعلن مدير “صحة السويداء”، “نزار مهنا”، اليوم الخميس، أنه «تم تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد، و 14 مسحة أخرى جاءت نتائجها سلبية في “محافظة السويداء”» .

وقال مهنا في تصريح لصحيفة “الوطن”، أن «الحالة المسجلة الإيجابية في المحافظة لشخص مخالط للحالة السابقة وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة والتعامل مع الحالة وعزلها».

وأضاف مهنا، أن «الحالة موضوعة في قسم العزل الخاص ومُتابعة بشكل دقيق»، موضحا أن «الفرق المختصة أجرت 15 مسحة لأشخاص مخالطين للحالة السابقة وجاءت النتيجة سلبية لـ14 منهم وحالة واحدة مصابة».

اقرأ أيضاً: عميد كلية الطب: فقدان مواد أولية لأدوية كورونا بسبب العقوبات

وكانت مصادر مطلعة ذكرت في 5 تموز الجاري، أنه تم تسجيل إصابة بفيروس كورونا لممرضة فنية تخدير من محافظة السويداء، وتعمل في “مشفى المواساة الجامعي” بـ”محافظة دمشق”، حيث تم نقل الممرضة إلى قسم العزل في “مشفى سالي” بالسويداء، وإجراء مسحات لأشخاص مخالطين للمرضة.

وسبق أن أصيب شخصان آخران في محافظة السويداء بفيروس كورونا، وتماثلا لاحقاً للشفاء بعد فترة من العزل الصحي وتلقي العلاج اللازم.

وتشير وزارة الصحة، إلى أن إجمالي الإصابات بكورونا في سوريا منذ آذار الماضي وحتى الوقت الحالي بلغ 372 إصابة منها 232 إصابة نشطة، وتماثل للشفاء 126 حالة، بينما الوفيات بلغت 14 حالة.

اقرأ أيضاً: الأسوأ من كورونا قادم في الشتاء.. ولم نصل للذروة بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى