أخر الأخبارسناك كورونا

الأسوأ من كورونا قادم في الشتاء.. ولم نصل للذروة بعد

إصابة رئيس دولة بالفيروس.. ووضع المتطوعين لتجربة اللقاح جيد

سناك سوري – متابعات

أعلن وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، أنه لا حاجة لإعلان حالة طوارئ جديدة بسبب فيروس كورونا رغم زيادة الإصابات، حيث أن الحالات الخطيرة ظلت منخفضة ولا يوجد ضغط على النظام الصحي.

لكنه أشار إلى زيادة في عدد الحالات التي لا يمكن رصدها وإصابات كبار السن قائلا “من الضروري التعامل بشعور الأزمة”، وفقاً لوكالة “رويترز”.

دراسة: درجات الحرارة الباردة ستؤدي لانتشار الفيروس

كشفت دراسة حديثة أن درجات الحرارة الباردة المقبلة في الشتاء ستؤدي إلى زيادة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون من الهند أن الصيف قد يوفر أفضل فترة لمجابهة فيروس كورونا، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

أكثر من 60 ألف إصابة بأميركا خلال 24 ساعة 

سُجّلت الولايات المتحدة 60209 إصابات جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو رقم قياسيّ منذ بداية الجائحة، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز، ويرتفع إجمالي الإصابات إلى نحو 3 ملايين.

وذكر موقع “يورونيوز”، أنه توفّي أكثر من 1100 شخص بسبب الفيروس خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات في أميركا إلى 131362 منذ بداية الأزمة الصحية العالمية.

اقرأ أيضاً: الممرضة طليعة: رافقني الإصرار.. وشُفيت من كورونا بسرعة قياسية

الرئيس البرازيلي يعلن إصابته بكورونا

أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، إصابته بفيروس كورونا بعد قيامه بإجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن الاصابة بالمرض.

وذكرت وكالات أنباء، أن بولسونارو قال في مقابلة مع قنوات متلفزة، أنه قام بفحص للكشف عن الإصابة بالمرض، إثر ظهور أعراض عليه والتي تمثلت بارتفاع في درجات الحرارة.

وسجلت البرازيل التي تحتل المرتبة الثانية بعدد إصابات كورونا بعد الولايات المتحدة، ارتفاعا كبيرا في أعداد الإصابات والوفيات بكورونا خلال 24 ساعة الماضية، حيث بلغت 45305 إصابات جديدة و1254 حالة وفاة وإجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد بلغ مليون و668 ألفا و589 إصابة.

الصحة العالمية: كورونا لم يبلغ ذروته بعد 

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تیدروس أدهانوم غيبريسوس”، من أن تفشي كورونا في العالم لم يبلغ مرحلة الذروة بعد، بل أن وتيرة انتشاره ازدادت.

وقال غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالات أنباء، أن الأوضاع الوبائية في أمريكا اللاتينية لا تبدو جيدة مع ارتفاع الوفيات والإصابات بكورونا، مبيناً أن ظهور علامات عن تراجع معدلات الوفيات بالفيروس عالميا “لا يعني نجاح” مكافحة الجائحة.

اقرأ أيضاً: كورونا:سوريون عالقون بالخارج يناشدون حكومة بلادهم لإعادتهم لسوريا

طبيبة تكشف حالة متطوعين بعد تلقيهم لقاحا ضد كورونا

قالت رئيسة مركز الدراسات السريرية للأدوية في روسيا، “يلينا سموليارتشوك”، أن حالة المتطوعين بعد تلقيهم لقاحا ضد فيروس كورونا، جيدة.

وقالت الطبيبة لوكالة “سبوتنيك” إنه تم رصد بعض ردات الفعل الطفيفة لدى المتطوعين بعد تلقيهم اللقاح، وأن هذه الردود لا تختلف عن ردود الفعل للقاحات الأخرى، حيث كان لدى بعضهم احمرار في الجلد مكان الحقن، وكان بعضهم يعاني من الصداع والحمى وآلام المفاصل والتهاب الحلق.

وأضافت أن شدة هذه الأعراض كانت ضعيفة، لذلك لم يكن التدخل الطبي مطلوبا، حيث تم التخلص منها في غضون 24 ساعة.

وبدأت التجارب السريرية للقاح في 18 حزيران الماضي في جامعة سيتشين، ووفقا لـ “سموليارتشوك”، فإن المجموعة الأولى من المتطوعين تلقت اللقاح قبل أكثر من 3 أسابيع، والثانية قبل أكثر من أسبوعين.

ضحايا كورونا عالمياً

سجلت أحدث إحصائية حول فيروس كورونا في العالم 11,829,602 إصابة، تماثل منها للشفاء 6,448,765 حالة ، بينما الوفيات نتيجة الإصابة بكورونا بلغت 544,215 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تدرب الكلاب لمكافحة الفيروس.. والإيدز يتفاقم بسبب كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى