أخر الأخبارتقارير

بعد الإعلان عن عزله … أبو عمشة حاضراً باجتماع مع الائتلاف

أبو عمشة يتجاهل الأحكام بحقه ويتصدر اجتماع الائتلاف

أجرى رئيس “حكومة الائتلاف” المعارض “عبد الرحمن مصطفى” اجتماعاً مع قياديين عسكريين للفصائل المدعومة تركياً في الشمال السوري بحضور قائد فصيل “العمشات” “محمد الجاسم” المعروف باسم “أبو عمشة”.

سناك سوري _ متابعات

وقالت صفحة “حكومة الائتلاف” عبر “تويتر” أن “مصطفى” عقد الاجتماع في مقر فصائل “ثائرون للتحرير” وناقش خلاله مع الحاضرين الوضع الميداني وتنظيم الفصائل واستمع منهم للتحديات التي تواجههم ولشرحٍ عن الوضع الميداني العام.

لكن اللافت في صور الاجتماع كان ظهور قائد فصيل “السلطان سليمان شاه” “أبو عمشة” على الرغم من إعلان “فصائل عزم” المدعومة تركياً في وقتٍ سابق عزله عن منصبه القيادي بعد ثبوت تورطه مع فصيله بانتهاكات ضد المدنيين.

وبعد إصدار لجنة التحقيق الثلاثية التي شكّلتها فصائل “غرفة عزم” قرارها بعزل “أبو عمشة” عن منصبه بقيادة الفصيل وعدم تسليمه أي منصب آخر وإخراجه مع عدة قياديين من فصيله خارج “عفرين” بدا القرار مجرد إعلان دعائي دون تطبيق فعلي على أرض الواقع وذلك بمباركة حتى من “الائتلاف” نظراً لما يتمتع به “أبو عمشة” من دعم تركي شبه مطلق.

وأعلنت فصائل “عزم” تعيين “عبد المنعم نعسان” قائداً لمنطقة “الشيخ حديد” بريف “عفرين” والتي تعد معقلاً أساسياً لـ”العمشات” فيما أثار ظهور “أبو عمشة” الأخير تساؤلات حول استجابة “أبو عمشة” لقرار عزله وقدرة الفصائل على تنفيذ ما توصلت إليه من أحكام بحقه.

اقرأ أيضاً: اللجان الشرعية تعاقب أبو عمشة بالنفي.. محاسبة أم مكافأة؟!

زر الذهاب إلى الأعلى