الرئيسية

بعد أن أعلن تجميدها مؤخراً “العراق” يلغي مفعول القرار المصرفي بوقف التعامل مع “السورية للطيران”

“حمود” بالرغم من القرار الطيران السوري لم يتوقف

سناك سوري – متابعات

من تحت قبة مجلس الشعب زفّ وزير النقل المهندس “علي حمود” خبر إلغاء الحكومة العراقية لمفعول القرار المصرفي الذي اتخذه المصرف العراقي بوقف التعامل مع المؤسسة السورية للطيران وشركة أجنحة الشام الخاصة باعتبار أنهما ممولتان للإرهاب.

الوزارة وفور صدور القرار بدأت التواصل مع الحكومة العراقية بخصوص الموضوع حسب “حمود” الذي أكد أنه لم يتخذ أي إجراء اتجاه السورية للطيران وأجنحة الشام، و أن الطيران السوري لم يتوقف والوقود يعبأ له بشكل دائم. وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن.

وزير النقل تحدث عن معاناة الطيار السوري الذي يعاني كغيره من العاملين السوريين من عدم تكافؤ الأجور والرواتب مع متطلبات الحياة  اليومية وبالمقارنة مع أصحاب الوظائف المماثلة مؤكداً أن معظم الطيارين استمروا في العمل في المؤسسة السورية للطيران رغم أن الأجور كانت 400 دولار بينما في الشركات الخاصة تتجاوز 8 آلاف دولار وفي الخارج تصل إلى 12 ألف دولار، معتبراً أن الطيار السوري مرغوب في الخارج.

يذكر أن “العراق” أصدرت مؤخراً قراراً بتجميد أرصدة شركتي “أجنحة الشام السورية”، و”الشركة السورية للطيران”، ووقف التعامل معهما تنفيذاً للعقوبات الأميركية التي تتذرع بأن الشركتين السوريتين اللتان تقلان المسافرين السوريين تدعمان “الإرهاب”.

اقرأ أيضاً:شركة عراقية تكسر “الحظر” المفروض على مطار “دمشق” الدولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى